طريقة عمل إيميل على الياهو ماسنجر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٨ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل إيميل على الياهو ماسنجر

ياهو مسنجر

ياهو مسنجر هو برنامج خاص بالمحادثات الفورية، ومشاركة الملفات والصور والمعلومات المختلفة، وله مجموعة من المزايا والخصائص حيث يقوم بنقل الرسائل النصيّة بألوان وخطوط وأشكال مختلفة، كما أنّه يحتوي على عدد لا بأس به من الأيقونات والابتسامات، ويدعم البريد الإلكتروني والتقنيات الصوتية من خلال شبكة الإنترنت العنكبوتية؛ لأنّه يُتيح لمستخدميه مراسلة الأشخاص بشكلٍ مرئي عن طريق الكاميرات، وإرسال مرفقات لا يتجاوز حجمها 2 جيجا.


طريقة عمل إيميل على الياهو ماسنجر

الدخول إلى ياهو مكتوب بالعربي

الدخول إلى موقع مكتوب باللغة العربية والنقر على الأيقونة الخاصة بالتسجيل، ستظهر لنا شاشة تحتوي على أيقونة تُسمى إنشاء الحساب.


تسجيل إنشاء حساب على الياهو

النقر على أيقونة إنشاء حساب حتى تظهر لنا صفحة خاصة بتعبئة مجموعة من البيانات مثل الاسم الأول واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، والجنس.


تسجيل البيانات

كتابة اسم مستخدم ياهو ميل الذي نريد استخدامه في كل مرة نرغب بها الدخول إلى الياهو مسنجر، وكلمة مرور مكوّنة من 8 إلى 32 حرفاً كبير وصغير ورموز، ونختار البلد من القائمة النسدلة، ثمَّ رقم الهاتف والجنس وغير ذلك.


تأكيد تسجيل البيانات

بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات يجب النقر على إنشاء حساب، فإذا كانت البيانات كاملة يتم تأكيد إنشاء الحساب من خلال رقم الهاتف وإرسال رسالة إلى الرقم تحتوي على رمز تحقق.


كتابة رمز التحقق

يطلب بريد الياهو التحقق من رقم الجوال الذي قمنا بتسجيله، ويكون ذلك من خلال كتابة الرمز الذي تمَّ إرساله إلى رقم الجوال، كما يُمكن استخدام هذا الرمز في حال نسينا كلمة السر الخاصة بإيميل الياهو.


استخدام الحساب الجديد

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتم إنشاء حساب خاص، وتظهر رسالة تؤكد عملية إنشاء الحساب، ثمَّ ينتقل البرنامج تلقائياً إلى صفحة الياهو لتسجيل الدخول إليه من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.


طريقة عمل ايميل على الياهو من جهاز الهاتف

  • نختار من أسفل شاشة جهاز الهاتف خيار الدخول إلى الياهو ماسنجر.
  • ستظهر لنا قائمة تحتوي على مجموعة من البيانات بشكلٍ فوري، لهذا يجب تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  • نقوم بتأكيد رقم الهاتف حتى يتم التأكيد من ملكية صاحب الحساب.
  • بعد الانتهاء من عملية تأكيد ملكية الحساب من خلال رمز التحقق يتم تحويل المستخدم إلى حسابه.