طريقة عمل إيميل هوتميل للمبتدئين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة عمل إيميل هوتميل للمبتدئين

إيميل الهوتميل

يتميّز موقع هوتميل الإلكتروني بسهولة استخدامه، وتوفيره للعديد من الخدمات لمشتركيه، ومن أهمّها إرسال المستندات والصور ومقاطع الفيديو بسهولة تامّة وسرعة قصوى، ممّا جعله الخيار الأول للكثيرين ممّن يرغبون في التمتّع بخدمات البريد الإلكتروني، وخصوصاً لتوفّر خدمة إنشاء البريد الإلكتروني باللغة العربية، والتي تسهّل الأمر على المبتدئين في عالم الإنترنت.


خطوات عمل إيميل هوتميل

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع هوتميل الإلكتروني www.hotmail.com، سواء من خلال المتصفح على جهاز الكمبيوتر، أو من خلال تطبيق جوجل على الجهاز الجوال، واختيار تسجيل الدخول، أو الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول مباشرةً من خلال الرابط.
  • النقر على عبارة تسجيل الاشتراك الآن، الظاهرة في أسفل صفحة تسجيل الدخول باللون الأزرق.
  • تظهر صفحة جديدة بعنوان إنشاء حساب مايكروسوفت، تطلب هذه الصفحة من المستخدم إدخال اسمه الشخصي واسم العائلة، ثمّ إدخال اسم المستخدم، حيث يمثّل اسم المستخدم البريد الإلكتروني لحساب الهوتميل المراد إنشائه، وإدخال كلمة السر للحساب المراد إنشائه، بشرط أن تتضمّن كلمة السر 8 أحرف على الأقل، ومن الأفضل أن تجمع كلمة السرّ بين الأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة لحماية الحساب من الاختراق من قبل المتطفلين، ويطلب في الخانة التالية إعادة كتابة كلمة السر للتأكد من صحتها، وهنا من الأفضل تسجيل كل من عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر على قصاصة ورق والاحتفاظ بها في مكان آمن، بهدف الإطلاع عليها في حالة نسيان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني.
  • على نفس الصفحة يكمل المستخدم إدخال باقي البيانات المطلوبة منه، البلد أو المنطقة التي يعيش فيها، ويتمّ اختيارها من ضمن قائمة من الخيارات، وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، والجنس.
  • نصل إلى خانة ساعدنا في حماية معلوماتك، ويطلب من المستخدم اختيار رمز البلد ضمن قائمة من الخيارات، ثمّ إدخال رقم الهاتف الشخصي، وذلك بهدف الاتصال المباشر مع المستخدم في حالة ضياع كلمة السر وطلب استرجاعها من جديد.
  • تظهر في آخر الصفحة مجموعة من الأرقام والأحرف المتداخلة، ويطلب من المستخدم إدخالها في الخانة الفارغة أسفلها بشكل صحيح، لضمان شركة هوتميل أنّ شخصاً حقيقياً هو من يقوم بفتح الحساب الجديد وليس جهاز حاسوب يسعى لاختراق الموقع.
  • في النهاية يتعيّن على المستخدم قراءة اتفاقية خدمات ميكروسوفت للتعرّف على شروط الاستخدام والخصوصية.
  • ينقر على عبارة إنشاء حساب الظاهرة بوضوح أسفل الشاشة في مستطيل أزرق طويل، ثمّ تظهر صفحة جديدة وهي البريد الإلكتروني الجديد الخاص بالمستخدم.
بإمكان المستخدم الآن التمتّع بالخدمات البريدية الإلكترونية التي يقدّمها موقع هوتميل الإلكتروني لمشتركيه.