طريقة عمل حساب اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
طريقة عمل حساب اليوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب

يمكن للفرد إنشاء حساب على موقع يوتيوب (YouTube) من خلال القيام بالخطوات التالية:[١]

  • الانتقال إلى موقع يوتيوب، ثم الضغط على خيار إنشاء حساب (Create an account).
  • تعبئة النموذج الذي يظهر بالمعلومات الشخصية، واسم المستخدم، وكلمة المرور اللذين يراد استخدامهما لتسجيل الدخول إلى الحساب الجديد.
  • ملء نص إختبار (CAPTCHA)، ثم النقر على مربع الموافقة على بنود خدمة جوجل (Google)، ثم النقر على خيار التالي لإنهاء التسجيل.
  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بموقع يوتيوب، ثم تسجيل الدخول باستخدام الحساب الجديد.


البحث عن القنوات على يوتيوب

يعتبر قيام الفرد بالبحث عن القنوات التي تروق له على موقع يوتيوب، والإشتراك بها أول خطوة يجب عليه القيام بها بعد تسجيله في الموقع، وذلك لأن القيام بهذه الخطوة يسهل عليه العثور على هذه القنوات لاحقاً، ومشاهدتها، حيث أنه سيتم عرض الروابط الخاصة بهذه القنوات على صفحته الرئيسية في يوتيوب، ويمكن له العثور على القنوات الشائعة من خلال الانتقال إلى دليل القناة، حيث أنه يعرض قائمة بجميع القنوات الشائعة عند تسجيل الفرد الدخول لأول مرة، ويمكن للفرد الاشتراك بالقناة التي يرغب بها بسهولة من خلال النقر على خيار إشتراك، كما يمكن للفرد البحث عن القنوات المختلفة من خلال الضغط على اسم المستخدم، ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية، حيث سيتم عرض مجموعة روابط للقنوات الشائعة التي تحصل على عدد كبير من المشاهدات على الشريط الجانبي الأيمن من الصفحة.[٢]


تخصيص قناة اليوتيوب

تخصيص قناة اليوتيوب يعني جعل القناة خاصة أي أنه لن يسمح لأي شخص بمشاهدة القناة، سوى الأشخاص الذين يعمل الفرد على دعوتهم لمشاهدة محتوى القناة، حيث أنه قد يكون لدى الفرد مقاطع فيديو خاصة بالإضافة إلى مقاطع الفيديو العامة، ويمكن له القيام بذلك من خلال الضغط على اسم القناة، ثم النقر على خيار إعدادات القناة، ثم الخصوصية، بعد ذلك سيتم عرض خيار لجعل القناة خاصة، حيث يجب على الفرد تحديد المربع ثم حفظ التغييرات، وهكذا تصبح القناة خاصة طالما أنه لم يتم تغيير هذه الإعدادات لتصبح عامة.[٣]


المراجع

  1. Zicheng Ren, "How to Create a YouTube Account"، www.techwalla.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  2. Leslie Walker (27-5-2018), "YouTube Sign-Up: How to Make an Account"، www.lifewire.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  3. Kimberlee Leonard (15-3-2018), "How to Build a Private YouTube Channel"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.