طريقة عمل حساب فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٧ ، ٩ يونيو ٢٠١٥
طريقة عمل حساب فيس بوك

الحاسوب والإنترنت

بعد تطوّر التكنولوجيا أصبح العالم قرية صغيره بفضل التكنولوجيا، ولم نعد نجد منزلاً يخلو من وجود جهاز الحاسوب الذي يعد في هذا العصر أهمّ وسائل الإتصال بين الشعوب بمختلف أجناسها، ويُعتبر موقع الفيس بوك موقعاً مهمّاً، إذ إنّ أعداد المستخدمين لهذا الموقع يزداد يوميّاً بشكلٍ كبير، لما له من تأثير كبير على كثير من الناس، ويتّخذ المستخدمون الموقع للتواصل مع الشبكات الأخرى وذويهم، فهو يجمع شرائح مختلفة من الناس، والتسجيل فيه ليس صعباً فهو يحتاج إلى خدمة إنترنت التي تتيح عمليّة الربط بين الشبكات، وهاتف محمول أو حاسب آلي وهي الأداة المستخدمة في عمليّة الربط، وبريد إلكترونيّ يُمكنك من خلاله التواصل مع الآخرين.


إنشاء بريد إلكترونيّ

  • افتح متصفح الإنترنت جوجول كروم، وأكتب موقع ياهو ميل YahooMail.com، في المكان المخصّص.
  • اضغط على المستطيل الأزرق في أسفل يمين الصفحة كريت أكاونت Create Account.
  • غير اللغة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.
  • أدخل البيانات التالية: الاسم الأول، الاسم الأخير، اسم مستخدم ياهو، كلمة السر، رقم الجوال، النوع ذكر أو أنثى.
  • انقر على المستطيل الأخضر إنشاء حساب، والآن أنت تمتلك حساب على موقع الياهو ميل.

وللدخول إلى وسيلة الإتصال الاجتماعي الفيس بوك هناك عدّة طرق وهي عن طريق موقع الفيس بوك نفسه أو عن طريق تطبيق للفيس بوك تقوم بتحميلها من متاجر جوجل أو غيرها مجاناً .


عمل حساب على فيس بوك

  • اذهب إلى موقع Facebook.com وقم بتعبئة البيانات الخاصّة بك في وسط الشاشة كمستخدم جديد، وتشمل هذه البيانات على الاسم الأوّل، واسم العائلة، وبريدك الإلكترونيّ التي تمّ ملئها قبل قليل أو رقمك الخليوي سيكتب مرتين لتأكيد طلبك، وكذلك البريد الإلكترونيّ الخاصّ بك للتأكّد من عدم وجود خطأ فيه، والرقم السري الخاصّ بك، وتاريخ الولادة، والجنس، وبعد ذلك الضغط على تسجيل.
  • ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكترونيّ، لتأكيد طلبك اكتب رمز التحقّق الذي أرسلته إليك إدارة شركة الفيس بوك في الموقع المخصّص له، ومن ثمّ انطلق إلى حساب في الفيس بوك الخاصّ بك.
  • يقوم موقع الفيس بوك بوضع مراحل عدّه يوجد في كلّ مرحلة ٍ شيء مختلف عن سابقتها كتحميل صورةٍ شخصيّة لك، وإرسال طلبات الصداقة للمقربين والأصدقاء ومن تعرفهم، وتحديد سياسة الخصوصيّة، وكيفيّة استخدام الفيس بوك، كما يمكن تفادي هذه المراحل بالضغط على زرّ إخفاء.


يجب عليك الانتباه الى أنّك في كلّ مرّة تريد بها الدخول إلى حسابك في الفيس بوك فقط عليك تعبئة بريدك الإلكترونيّ، والرقم السريّ الخاصّين بك، كما تستطيع إعادة ضبط الإعدادات الخاصّة بحسابك وتحديد سياسة الخصوصيّة متى أردت عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ويعدّ موقع التواصل الاجتماعيّ الفيس بوك أحد أكبر المواقع الاجتماعيّة استخداماً والأكثر أماناً، كما أنّه في تحديث مستمر ليسهّل على المستخدم تصفّحه واستخدامه.