طريقة عمل مزيل للعرق

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل مزيل للعرق

العرق

يعتبر العرق من المشاكل الطبيعيّة، حيث تنتج رائحته عن العديد من العوامل، وعلى رأسها تراكم الجراثيم والبكتيريا، والمجهود البدني الزائد، والعوامل الوراثية، والقلق والتوتر، وتناول بعض أنواع الأطعمة، وعلى رأسها الأطعمة الحارة، والمأكولات الغنية بالبهارات والأملاح، وقلة النظافة، وعوامل الطقس، بما في ذلك الحر الشديد، ونظراً لتأثيرها السلبي اخترنا أن نستعرض أبرز الطرق الكفيلة بعمل وتحضير مزيل عرق منزلي وطبيعيّ بأقل تكلفة ممكنة، بشكل مفصل في هذا المقال.


طريقة عمل مزيل العرق

البيكنج صودا مع النشا

يتكون هذا المزيج من ثلاث ملاعق من البيكنج صودا، مع ثلاث ملاعق من نشا الذرة، وثلاث ملاعق من زيت جوز الهند النقي، وبضع قطرات من زيت الشاي، ومزج البيكنج صودا مع نشا الذرة، وإضافة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي إلى المزيج حتى يصبح المزيج غليظاً، وتطبيق المزيج بعد الاستحمام.


الشبة والبودرة

مزج ملعقة من البودرة، مع قطعة كاملة من الشبة، وذلك بتكسير القطعة إلى أجزاء صغيرة، وطحنها حتى تصبح على هيئة مسحوق ناعم، وإضافة عشر ملاعق منها مع البودرة، وتطبيق المزيج بعد الاستحمام.


الشبة البيضاء مع خشب العود

مزج ملعقتين من الشبة البيضاء مع العود، وطحن المزيج جيداً بالخلاط، وتطبيقه تحت الإبطين قبل الاستحمام، علماً أنّ هذا الخليط يتميز بقدرته على تبييض الجلد، وعلى منح رائحة طيبة للجسم، مع الحرص على استخدامه بمعدل مرتين أسبوعياً على أقل تقدير.


زيت السمك والنشا

خلط نصف كوب من ماء الورد، مع ملعقتين من زيت السمك السائل، وملعقة من مسحوق النشا، وكوب من الكريم، وحبة من خشب العود، وثلاث ملاعق من مسحوق الشبة المطحون، وذلك من خلال مزج ماء الشبة مع ماء الورد، وتصفية المزيج، ثم إضافة النشا، والكريم المرطب في الخلاط الكهربائي، مع الحرص على إضافة العود، ووضع المزيج لمدة يومين في الثلاجة، ثمّ استخدامه تحت الإبط بشكل يومي.


زيت جوز الهند مع الزيوت

يتكون هذا المزيج من ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقتين كبيرتين من زبدة النشا، وكمية مناسبة من الزيوت العطرية الطبيعيّة، وذلك من خلال إذابة زبدة الشيا مع زيت جوز الهند على نار هادئة، وإضافة بيكربونات الصوديوم، وخلط المكوّنات جيداً، ووضع الخليط في مكان ذي درجة حرارة معتدلة.


ملاحظة: العناصر الطبيعيّة تقي من التعرض للعديد من المخاطر الناتجة عن مزيلات العرق الكيميائية والعطرية المصنعة، والتي تتسبب في مرض السرطان وظهور الكتل الدهنية، فضلاً عن دورها في تغير اللون الطبيعيّ للجلد وجعله أكثر ميولاً للون الأسود.