طريقة عمل وصفة للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل وصفة للتخسيس

الوزن الزائد

يعدّ الوزن الزائد من المشاكل التي تصيب الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالاً أم نساءً، والناتجة بسبب تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والأرداف نتيجة مجموعة من العوامل المرتبطة بالعادات الغذائيّة، أو الإصابة بالأمراض المزمنة، أو قلة الحركة والنشاط بعد تناول وجبات الطعام الدسمة، أو الاضطرابات الهرمونيّة في الجسم، وهذا ما يؤثر في المصابين، ويجعلهم يعانون من الحرج والانزعاج نتيجة مظهرهم الخارجي غير اللائق، مما يدفعهم إلى اللجوء إلى العديد من الوسائل التي تخسس الوزن، وفي موضوعنا هذا سنعرفكم على بعض الوصفات الطبيعيّة الآمنة لتخسيس الوزن.


طريقة عمل وصفة للتخسيس

الكمون والليمون

وضع ملعقتين صغيرتين من الكمون في وعاء، وإضافة مقدار كوب ونصف من الماء المغلي مسبقاً فوقه، ثمّ إضافة حبّة من الليمون المقطّعة إلى نصفين، وتترك المكوّنات منقوعة لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح الباكر يشرب كوب من الخليط على معدة فارغة، ويكون ذلك قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي ثلاثين دقيقة.


الثوم والبقدونس

وضع ثلاثين سنّاً من الثوم المقشّر دون تقطيع، وشرائح أربع حبّات من الليمون، وستة أكواب من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، وترك المكوّنات حتى تغلي جيّداً لمرة، ورفع الخليط بعد ذلك عن النار وتركه حتى يبرد، ثمّ إضافة كميّة حسب الرغبة من البقدونس إليه ويصفى، ويوضع في قارورة زجاجيّة نظيفة ويحفظ في الثلاجة، ويشرب مقدار فنجان منه ثلاث مرات يوميّاً.


الخل والعسل

مزج مقدار ملعقة صغيرة من العسل، وكميّة صغيرة من خلّ التفاح بشكل جيّد في كوب من الماء الساخن، ثمّ يُشرب قبل تناول أي من وجبات الطعام الرئيسيّة.


الزنجبيل والنعناع

وضع جذر من الزنجبيل الطازج المقطّع إلى مربعات صغيرة في كميّة من الماء الساخن، وإضافة بعد ذلك كميّة من أوراق النعناع الأخضر، ثمّ وضعه على نار متوسطة، وتركه يغلي لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يُرفع عن النار ويُصفى، ويُشرب قبل تناول وجبات الطعام اليوميّة.


القرفة والكمون

نقع مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون المطحون، وملعقة كبيرة من القرفة، وشرائح نصف حبّة من الليمون في كوبٍ من الماء المغلي لمدّة نصف ساعة، وتركها حتى تبرد ثمّ تصفيّة الخليط، وشربه يوميّاً قبل تناول وجبات الطعام الرئيسيّة.


الخيار والنعناع

خلط ست أوراق من النعناع الطازج، وحبّة من الخيار، وعصير حبّة ليمون، ونصف كوب من الماء في الخلاط الكهربائي جيّداً حتى الحصول على خليط ناعم، وشرب كوب منه يوميّاً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، وتكرار ذلك يوميّاً للحصول على النتائج المرجوّة.


نصائح تساعد على تخسيس الوزن

  • أخذ قسط كافٍ من النوم، بحيث لا تقل عدد ساعات النوم اليوميّة عن ثماني ساعات.
  • الحرص على شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام مرتين أسبوعيّاً.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنيّة بالألياف، والتي تبعث على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازيّة، والكافيين، والأطعمة الغنيّة بالدهون، والسكريّات.