طريقة فرد الشعر في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة فرد الشعر في المنزل

فرد الشعر

تسعى كلُّ فتاةٍ للحصولِ على الشعر ناعمٍ أملس؛ كونَه يعتبر علامةً من علامات جمال المرأة، حيثُ تتبعُ الكثيرَ من الطرقِ والوسائل للحصول على هذه النتيجة، مثل الوصفات الطبيعيّة، والشامبوهات، والكريمات بمختلفِ أنواعها، وسنتعرّفُ في هذا المقالِ على كيفيّةِ فرد الشعر بالمنزل باستخدامِ وصفاتٍ طبيعيّة.[١]


وصفات طبيعية لفرد الشعر

هناك عدة طرق لفرد الشعر منها :[٢]

  • وصفة جوز الهند: نخلطُ كوباً من حليبِ جوز الهند مع ربع كوب من عصير الّليمون، ونتركُ المزيج حتّى تتشكّلَ لدينا طبقة كثيفة، ثمّ نفردُه على الشعر، ونلفّه بمنشفة ساخنة، ونتركُ لمدّةِ ساعة، ثمّ نغسلُه بالماء الفاتر.
  • وصفة الزبادي: نخلط ثلاثَ ملاعق من الزبادي، وبيضة، ونفردُ المزيج على الشعر، من الجذور حتّى الأطراف، ونتركه لمدة ساعة كاملة على الأقلّ، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • الحليب: نضعُ الحليبَ على الشعر باستخدام بخاخ، ونتركه لمدّةِ نصف ساعة، ثمّ نغسله.
  • وصفة العسل والمايونيز: نخلط ثلاث ملاعق من المايونيز، وثلاثَ ملاعق من العسل، حتّى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نضعه على الشعر، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ونغسله بالماء.
  • وصفة السمسم: نمزج كميّة متساوية من السمسم، والمايونيز، والزبادي، ثمّ نفردُ الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ونغسله، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • وصفة الصبار: نحمص كميّة من السمسم على النار، وبعد أن ينضج نطحنُه جيّداً، ثمّ نضيف إليه زيت الذرة، ونتركه لمدة ساعتين، ونستخرج المادة اللزجة من نباتِ الصبار، ونضعُها فوق الخليط، ونخفقُ المكوّنات مع بعضِها بشكلٍ جيّد، ثمّ نضع الخليط على كافة أنحاء الشعر، من الجذور حتّى الأطراف، ثمّ نغطّيه بكيسٍ من النايلون، ونتركُه لمدّةِ ثلاث ساعات، ونغسله بالماء.
  • الحنّاء: نخلط كوباً من الحنّاء، وأربع ملاعق من الّليمون، وبياض بيضة، وملعقة من زيت الخردل، حتّى يتشكل لدينا مزيجٌ متماسك، ويُستخدَمُ المزيجُ على مدارِ يوميْن، في اليوم الأول نضعُ فقط زيت الخروع، وفي الّليلة الثانية نطبّقُ الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ونغسله بالماء دون استخدام الشامبو، ونكرّر استخدام هذه الوصفة لمدة 15 يوماً على التوالي.


وصفة قشر الموز

نقشر الموز جيّداً، ونطحنُه، حتّى يصبحَ شبيهاً بالبودرةِ الناعمة، ثمّ نسلقُ حبّة من التفاح، ونهرسُها بشكل ناعم، ونضيف إليها قشور الموز، ونمزجُ المكوّنات جيّداً، حتّى يتشكلَ لدينا مزيجٌ متماسك، ثمّ نضعُه على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.[٣]


المراجع

  1. "How to Have Soft Hair", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "Ingredients for a Naturally Softening Hair Dressing", www.livestrong.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "Ways to Soften Your Hair Naturally", www.newhealthguide.org, Retrieved 30-7-2018. Edited.