طريقة لتبييض الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٣٩ ، ٢١ يوليو ٢٠١٨
طريقة لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان

ابتسامتك هي التأثير البصري الفوري التي تعطي انطباعاً عنك لدى الأشخاص الّذين تلتقيهم؛ حيث إنّه كلّما كانت ابتسامتك أكثر إشراقاً وبياضاً تعطي الانطباع بالشباب والحيويّة والصحّة والسعادة, وذلك لأنّ الابتسامة الجذّابة تجعل الشخص أكثر جاذبية عند الأفراد، ولهذا فإنّ بياض الأسنان مهم جداً في حياتنا اليومية، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى تغير لون الأسنان، منها: عند التقدّم في العمر يصبح لون الأسنان مائلاً إلى اللون الأصفر، ويكون لونها داكناً أكثر من الأشخاص الأصغر في السن، وتناول أنواع الأطعمة المختلفة مثل: المشروبات الغازيّة، والقهوة، والأطعمة التي تحتوي على الأصباغ مع عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وتنظيفها، ممّا يسبّب في تصبّغ الأسنان وتغير لونها على المدى الطويل.[١]


طرق تبييض الأسنان

هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعيّة السهلة والسريعة التي تساعد في تبييض الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة وجذّابة باستخدام مكوّنات بسيطة وهي:[٢]

  • يتمّ فرك الأسنان بالقليل من زيت الزيتون باستخدام فرشاة الأسنان أو الأصابع؛ حيث إنّ زيت الزيتون يعتبر مبيّضاً فعّالاً وقويّاً للأسنان.
  • يتمّ وضع عصير نصف ليمونة مع القليل من بيكربونات الصوديوم، ونحرّك المكونات ثمّ نتركها قليلاً كي تهدأ من الفوران، ثمّ نغمس فرشاة الأسنان بالخلطة، ونقوم بدعك الأسنان بها، ثمّ نتركها مدّة دقيقة قبل غسل الأسنان، وسنحصل على أسنان بيضاء ولامعة.
  • نقوم بهرس حبّة من الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونحرّك المزيج ثمّ نضعه على فرشاة الأسنان، ونفرّك الأسنان مدّة خمس دقائق ثمّ نقوم بغسل فرشاة الأسنان ونضع معجون الأسنان عليها، ونفرشي الأسنان بالطريقة الاعتياديّة.
  • يتمّ طحن ورق الغار حتى يصبح بودرة، ونضيف له القليل من برش البرتقال المجفّف والمطحون بشكلٍ ناعم، ثمّ نفرك الأسنان بالخليط بشكلٍ جيّد.
  • خلط القليل من العسل الطبيعي مع القليل من معجون الأسنان، ويجب أن تكون كميّة معجون الأسنان أكثر من كميّة العسل، ونقوم بفرك الأسنان لمدة خمس دقائق قبل غسلها، وسنلاحظ النتائج المذهلة والسريعة.
  • يتمّ وضع ثلاث حبّات من العدس في مقلاة، ونتركهم على النار حتى يصبح لونهم أسوداً، ثمّ نقوم بطحنهم مع رشّة صغيرة من الملح، ونفرك الأسنان بالخليط، ويتمّ تكرار العملية إذا احتاج الأمر لذلك.
  • نطحن القليل من الميرميّة الناشفة مع القليل من الملح ونفرك بها الأسنان.
  • يمكن استخدام الفحم العادي عن طريق طحن قطعةٍ صغيرةٍ من الفحم حتى تصبح كالبودرة، ثمّ يتم خلطها مع معجون الأسنان، ويجب فرك الأسنان بها جيداً، ويجب تكرار هذه العملية مرّتين في اليوم.[٣]


التبييض في المنزل أم عند الدكتور الأسنان

إذا كانت أسنانك ولثتك في حالة ممتازة, قد يناسبك التبييض في المنزل,لأن مبيضات المنزل سهلة الاستخدام وموثوقة رخيصة. كما قالت Kellee Kattleman Stanton, DDS المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي.

ولكن إذا كانت أسنانك أو لثتك حساسة ، فإن التبييض عند طبيب الأسنان هو الأفضل لك.[٤]


من لا ينبغي عليه استخدام مبيضات

النساء الحوامل أو المرضعات وأي شخص يعاني من مشاكل اللثة، ويجب على الأشخاص ذوي الأسنان الحساسة توخي الحذروالتحدث مع طبيب الأسنان قبل أي خطوة في مرحلة تبييض الأسنان.[٤]


المراجع

  1. "Dental Health and Tooth Discoloration", www.webmd.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. Becky Bell (9-11-2016), "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home"، www.healthline.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. Karen Gordon (6-4-2017), "Does charcoal *really* whiten your teeth?"، www.netdoctor.co.uk, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  4. ^ أ ب Peter Jaret, "Whiten Teeth at Home or in the Dentist's Office?"، www.webmd.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.