طريقة لتبييض الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة لتبييض الجسم

تبييض الجسم

يحلم العديد من الأشخاص بالحصول على بشرةٍ فاتحةٍ وصافيةٍ وخاصّةً السّيدات بعد مرور فصل الصّيفِ الحارق واسمرار البشرة، فيتم استخدام العديد من الكريمات ومنتجات تفتيح البشرة الملكفة، والتّي قد لا تعود بالفائدة على البشرة، فيمكن استخدام العديد من الخلطات الطّبيعية، وإعدادها في المنزل بطريقة سهلة للحصول على نتائج مبهرةٍ في تفتيح لونِ الجسم.


خلطات تبييض الجسم

خلطة البيض وزيت الزّيتون

تخلط ملعقة من زيت الزّيتون مع صفار بيضة، والقليل من عصير الليمون، وتخلط المكونات معاً جيداً، ويوزع الخليط على الجسم، ويترك لمدةِ عشرين دقيقة، ويتم الاستحمام بالماء الفاتر.


العسل وزيت الخروع

تخلط ثلات ملاعق من العسل مع كميةٍ مناسبةٍ من زيت الخروع للحصول على مزيجٍ متناسق، ويوزع المزيج على الجسم، ويترك لمدة عشر دقائق، ويغسل الجسم بالماء الفاتر والصّابون.


الحلبة وماء الورد

تُخلط ملعقتان من مطحون الحلبة مع صفار بيضة، والقليل من ماء الورد إلى أن يتجانس الخليط، ويوزع على الجسم، ويترك لمدةِ عشرِ دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون.


الشّاي الأخضر

تخلط ملعقة كبيرة من النّشا مع ملعقتين من الشّاي الأخضر، وملعقة كبيرة من البقدونس، تخلط جميع المكونات معاً في الخلاط مع إضافة القليل من الماء، ويوزع الخليط على الجسم، ويترك لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.


الليمون والكركم

يخلط عصير ليمونة مع حبة من الخيار وملعقتين من الكركم في الخلاط الكهربائي، ويوزع الخليط على الجسم، ويترك لمدة نصف ساعة، ويغسل الجسم بالماء الفاتر والصّابون.


الملح وزيت الزّيتون

تخلط ثلات ملاعق من الملح مع كميةٍ مناسبةٍ من زيت الزّيتون، والقليل من القرفة المطحونة أو الزّنجبيل، ويتم فرك الجسم بالخليط بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويترك على الجسم لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.


الموز والحليب

تخلط ثلاث حبات من الموز مع نصف كأس من الحليب السّائل، ويوزع المزيج على الجسم، ويترك لمدة عشر دقائق، ويغسل الجسم بالماء الفاتر، فيساعد الموز على تجديد خلايا البشرة، وتفتيح لون الجسم.


السّكر والخميرة

يضاف نصف كوب من السّكر الأبيض الخشن إلى ملعقتين من الخميرة الفورية، ويضاف إليهم نصف كوب من عصير الليمون، ويخلط الخليط جيداً إلى أن يتجانس، وتضاف إليه ملعقة من زيت الزّيتون، ويوزع الخليط على الجسم مع التّركيز على الأماكن الدّاكنة، ويترك لمدة نصف ساعةٍ، ويغسل بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الخطوات مرةً واحدةً أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.


خشب الصّندل والطّماطم

تمزج كميةٌ متساويةٌ من مسحوق خشب الصّندل وعصير الطّماطم والقليل من عصير الخيار والليمون، وتخلط جميع المكونات معاً جيداً، وتطبق على الجسم لمدة نصف ساعة، ويغسل الجسم بالماء البارد، وسيتم ملاحظة النّتائج المذهلة.