طريقة لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٥
طريقة لتطويل الشعر

مقدمة

الشعر الطويل أحد علامات الجمال لدى المرأة العربيّة منذ القدم، وفي العصر الحديث تتغيّر الموضات كل عام ويظلّ الشعر الطويل محتفظاً بجمال وبهائه بين بقية تصفيفات الشعر، والشعر الطويل أيضاً أحد العلامات التي كانت تميزّ رجال العرب قديماً، ويرغب بعض شباب هذه الأيام في إطالة شعورهم مواكبةً للحداثة، ولكن تواجههم مشكلة الوقت الطويل الذي يستغرقه نموّ الشعر بحيث يصبح طويلاً، خاصة النساء والفتيات اللاتي يشتكين من عدم طول شعرهن، كما أن العديد من الناس يبدأ شعرهم في التساقط والتقصف عندما يصبح طويلاً. لذا سوف نعرض لأهم الطرق المناسبة لتطويل الشعر بسرعة مع الحفاظ على قوّته وزيادة تغذيته.


استخدام الثوم لإطالة الشعر

يتميّز الثوم بفوائده الهائلة للشعر فهو يقوّي فروة الرأس ويزيل القمل، ويعمل على إطالة، وإعادة إنبات، وتكثيف الشعر، ويمكن استخدام الثوم لتطويل الشعر بإحدى طريقتين:


خلطة الثوم واللبن

المكوّنات:

  • ثمانية فصوص من الثوم.
  • قطعة صغيرة من الزبد ( ربع ملعقة).
  • ملعقتان من لبن الزبادي.
  • ملعقتان من المايونيز.


طريقة الاستعمال:

يتمّ أخذ تلك المكونات وخلطها جيّداً في الخلاط الكهربائيّ حتّى تمتزج تماماً ثمّ توزّع على الشعر بحيث تغطّي كافّة مساحة فروة الرأس وخصل الشعر. ويتمّ تغطية الشعر بكيس استحمام ويُترك الخليط لمدّة نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر بماء فاتر وشامبو مخصّص للأطفال، وتكرّر تلك الطريقة مرتين أسبوعيّاً لمدّة شهر، ثمّ مرّة واحدة في الأسبوع لحين الحصول على الطول المطلوب.


خلطة الثوم والزيوت

المكوّنات:

  • بضعة فصوص من الثوم.
  • الزيوت هناك أنواع معيّنة من الزيوت يفضّل استخدامها أكثر من غيرها، وهي زيوت الزيتون، واللوز الحلو، والخروع، والجرجير، والسمسم، ولكن يمكن الاكتفاء بالزيوت المتاحة.


طريقة الاستعمال:

يتم أخذ ملعقة صغيرة من كل نوع من الزيت، ثمّ يتمّ وضعها في إناء، ويوضع هذا الإناء في واحد أكبر منه يحتوي على الماء، ويوضعان على النار لتسخين الزيوت في حمام الماء هذا، ثمّ يضاف الثوم بعد فرمه في الخلاط بحيث يكون ناعماً للغاية، وبعد أن يتمّ خلطهم معاً يؤخذ الخليط ويوزّع على فروة الرأس والشعر بشكلٍ متساوٍ وهو دافئ، ويغطّى الرأس بكيس استحمام لمدّة ساعة، ويغسل بعدها الشعر جيّداً كما في الطريقة السابقة، وتستخدم تلك الطريقة مرّة واحدة في الأسبوع.


أما بالنسبة إلى التخلص من رائحة الثوم المزعجة في الشعر، يمكن وضع كمية من النسكافيه على الشعر بعد غسله ثمّ يشطف مرّة أخرى.