طريقة لتفتيح اليدين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة لتفتيح اليدين بسرعة

تفتيح اليدين

تتعرّض اليدان إلى العديد من العوامل الخارجيّة التي تؤثر على لونهما ونعومتهما، مثل أشعة الشمس الحارّة، والهواء، أو استخدام المستحضرات الكيماويّة غير المناسبة، وغيرها، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعةً من الوصفات الطبيعيّة، والتي من شأنها العمل على تفتيح وتبييض اليدين، بالإضافة إلى إكسابهما النعومة والحفاظ على شبابهما.


طريقة لتفتيح اليدين بسرعة

زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض

يكون ذلك من خلال مزج كميّات متساوية من المكوّنات السابق ذكرها والماء الفاتر، وتقليبها جيّداً، وتطبيق هذا المزيج على اليدين مع تدليكهما في فترة المساء، ثم مسحهما بمنشفة جافة مع الحرص على عدم غسل اليدين بالماء الساخن.


عصير الليمون والجليسوليد

يتم مزج علبة كاملة من هذا الكريم مع عصير نصف حبة من الليمون الحامض، وتطبيقه على اليدين قبل التوجه الى النوم، ويشار إلى أنّه بالإضافة إلى التفتيح الذي تمنحه هذه الوصفة لليدين، فإنه سيلاحظ بأنّهما أصبحا أكثر نعومةً وحيوية.


البطاطا

من الممكن تحضير قناع لتبييض اليدين من خلال مزج كميّات متساوية من عصير ثمرة البطاطا، وعصير الليمون الحامض، وتطبيق العصير على اليدين بشكلٍ يومي في الليل للحصول على أفضل النتائج، ومن الجدير بالذكر بأنّ هذه الوصفة تلائم كافة أنواع البشرة، كما وأنّه من الممكن حفظها في الثلاجة لحين الحاجة إلى استخدامها.


العسل الطبيعي

وضع ملعقة كبيرة ونصف من العسل الطبيعي في قدرٍ مناسب الحجم على نارٍ متوسطة الحرارة لتذويبه، ثم سكبه داخل وعاءٍ آخر، ومزجه مع عشر ملاعق كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق كبيرة من كريم الجليسيرين ونصف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو خل التفاح، وتحريك المكوّنات جيّداً، وفي النهاية تطبيق الخليط على اليدين وتركه لمدة نصف ساعة قبل مسحه، مع الحرص على لبس القفازات خلال هذه الفترة.


الخل الأبيض

ذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من الخل مع عصير نصف حبة متوسطة الحجم من الليمون الحامض، وفرك اليدين بهذا المزيج بشكلٍ يومي، وستلاحظ النتائج خلال فترةٍ أقصاها أسبوع.


خلاصة البنزوين

يتم إعداد هذا القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ذات الكميّة من ماء البطاطس، ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الجليسيرين وعشر نقاط من خلاصة البنزوين، وتقليب المزيج جيّداً، ونقله إلى علبةٍ للرش لاستخدامه، مع الحرص على رج العلبة قبل استخدامها.


ماء الورد

يكون تحضير هذا القناع بمزج كميّات متساوية من ماء الورد مع الفازلين وعصير الليمون الحامض، وحفظ المزيج في علبةٍ زجاجية، حيث يجب المداومة على استخدام هذا القناع بشكلٍ يومي قبل التوجه إلى النوم.