طريقة لتنحيف الأفخاذ

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٨ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة لتنحيف الأفخاذ

اتباع نظام غذائي صحي

يمكن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تنحيف الفخذين، ويضم ما يأتي:[١]

  • شرب الماء: يُنصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً من الماء، فالماء يساعد على الحفاظ على صحة الجسم، وعلى فقدان الوزن، وتحسين عملية الهضم، كما يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجلد ورطوبته، ممّا يُقلّل من مشاكل السيلوليت.
  • التقليل من المشروبات غير الصحية: يمنع الإكثار من شرب الصودا، والعصائر السكرية الصناعية الحصول على فخذين نحيفتين، لذلك يفضل تجنبهم، واستبدالهم بالماء أو القهوة السوداء دون سكر، أو شاي الأعشاب.
  • الامتناع عن تناول الحبوب المكررة: يفضل استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني، واختيار خبز الحبوب الكاملة بدل الخبز الأبيض، مثل الشوفان وذلك لاحتوائها على الكثير من الألياف ممّا يمنح الشعور بالشبع.
  • الحد من تناول السكر: يساعد الامتناع عن تناول السكر والمحليات المضافة، مثل: شراب الذرة وشراب الذرة عالي الفركتوز، على تخفيف الوزن والتقليل من دهون الفخذين.
  • تناول البروتين: يساعد تناول حصة يومية من البروتين على التحكم في مستويات الجوع، وحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم، ممّا يُسرّع عملية الأيض، ويساعد على فقدان الدهون المستعصية من جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الفخذين.
  • الإكثار من الخضراوات: تمتاز الخضراوات بأنّها غنية بالعناصر الأساسية المهمة للجسم، كما أنّها منخفضة السعرات الحرارية، ومليئة بالألياف والماء، ممّا يساعد على فقدان الوزن والحصول على فخذين رشيقتين.


ممارسة تمارين الأيروبيك

تُعدّ تمارين الأيروبيك من التمارين الفعالة جداً للتخلص من دهون الفخذين وتنحيفهما، وتوصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي (بالإنجليزية: The American College of Sports Medicine) بممارسة تمارين الأيروبيك لمدّة ثلاثين دقيقة بمعدل خمس مرات أسبوعياً،[٢] ومن التمارين التي ينصح بها ما يأتي:[١]

  • الركض لمسافات طويلة: يساعد ممارسة الركض بشكل متواصل لمدّة خمس وأربعين دقيقة، على زيادة التحمل وحرق الدهون المحيطة بالفخذين بشكل خاص.
  • الرقص: يعتبر رقص الزومبا طريقة ممتعة للحفاظ على صحة القلب وتخسيس الفخذ.


شرب الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة جداً في فقدان الوزن ودهون الجسم، بما فيها دهون الفخذين، ويفضل شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً، حيث إنّ شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح، وكوب آخر قبل النوم، يساعد على زيادة عمليات الحرق، واستمرار عمليات التمثيل الغذائي حتّى خلال فترة النوم.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Lose Thigh Fat (The Only Guide You Need)", www.livin3.com, Retrieved 23-10-2018. Edited.
  2. Kristeen Cherney (10-1-2018), "How to Lose Leg Fat"، www.healthline.com, Retrieved 24-10-2018. Edited.
  3. "How To Lose Thigh Fat in A Week At Home", www.femniqe.com, Retrieved 24-10-2018. Edited.