طريقة لتنحيف الزنود

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٤ ، ١٨ يوليو ٢٠١٦
طريقة لتنحيف الزنود

الزنود

الزنود هي منطقة العضد أو المنطقة التي تقع بين الكوع والكتف، وعند زيادة الوزن تصبح هذه المنطقة مترهلة، مما يسبب عدم تناسقها مع باقي أجزاء الجسم الأخرى بسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة وقد يؤدي ذلك لظهور التشققات فيها أيضاً، وقد تعاني النساء من هذه المشكلة أكثر من الرجال لذلك سنقدّم في هذا المقال بعض الطرق والنصائح لتنحيف هذه المنطقة لتحافظي على رشاقتك، وتتنوع هذه الطرق بين ممارسة التمارين وبين استخدام بعض الخلطات الطبيعية المفيدة في ذلك، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة لتنحيفها.


طرق تنحيف الزنود

الخلطات الطبيعيّة

  • البيض والزنجبيل وخل التفاح: يفصل بياض بيضة واحدة عن صفارها ويخلط جيداً، يضاف إلى بياض البيض ملعقة من خل التفاح ويخلطان جيداً، ثمّ يبرش القليل من الزنجبيل فوق خليط بياض البيض والخل ويمزجان معاً، ثمّ توضع هذه الخطة على الزنود وعندما تجف توضع مرةً أخرى وتكرر هكذا لمدة ساعة، تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.
  • النشا وزيت الزيتون: تخلط ملعقة صغرة من النشا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من العسل، ثمّ يضاف ملعقة من النخالة للخليط، توضع هذه الخلطة على منطقة الزنود لمدة نصف ساعة يومياً، بعدها تشطف بالماء البارد.
  • اللبن: يخلط نصف كوب من اللبن مع ربع كوب من زيت الزيتون جيداً للحصول على عجينة سميكة، ثمّ تفرك هذه الخلطة بشكلٍ دائري على منطقة الزنود لمدّة ربع ساعة تقريباً، وبعد ذلك تلف هذه المنطقة بورق النايلون اللاصق لمدّة ساعة، ثمّ تغسل بالماء البارد للحصول على نتيجة أفضل، حيث تكرّر هذه الطريقة ثلاث مراتٍ في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابيّة.


التمارين الرياضيّة

  • يحمل في كل يد زجاجة من الماء سعتها لتر ونصف ترفع اليدين حتى تلامس الكتفين ثمّ يفردان بعد ذلك ويرفعان للأعلى، يكرّر هذا التمرين 15 مرة مدة عشر أيامٍ، بعدها تزاد عدد المرات خمسة في كل أسبوع لتصبح 25 مرّة لمدّة 30 يوماً.
  • تحمل في اليد قنينة ماء سعة لتر ونصف تمدّ اليد نحو الأسفل بشكلٍ مستقيم، تفرد اليدان بعد ذلك إلى الأمام بشكل عامودي وتحرك وراء الظهر قدر الإمكان وهما ممدودتان، وتكرّر هذه الطريقة 10 مراتٍ بعدها تنقل القنينة إلى اليد الأخرى ويكرّر التمرين بنفس الطريقة.


نصائح لتنحيف الزنود

  • يجب الإستغناء عن الدهون المشبعة في النظام الغذائيّ وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون الصحيّة، مثل: البيض، واللوز، وزيت الزيتون.
  • يفضل تناول وجبة الطعام قبل بدء التمرينات الرياضية بساعة ونصف، وذلك لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون المتراكمة.
  • تنازل الأغذية السائلة الغنيّة بالبروتينات بعد ممارسة التمرينات الرياضية بـ 20 دقيقة لأنّها سهلة الهضم.