طريقة لتنحيف الكرش في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة لتنحيف الكرش في أسبوع

تنحيف الكرش

تعاني النساء والرجال من ظهور الكرش وتراكم الدهون في منطقة البطن ممّا يمنعهم من الوصول لشكل الجسم المطلوب، وقد يكون السبب في ذلك تناول طعام غني بالدهون مع الجلوس لفتراتٍ طويلة، وعدم ممارسة الرياضة، كذلك عدم تناول القدر الكافي من الماء، الذي يحتاجه الجسم في عمليات الأيض والتخلّص من فضلات الجسم، كما أنّ عدم الانتظام في تناول وجبات الطعام كماً ونوعاً وعدداً يساهم في بروز الكرش.


طرق لتنحيف الكرش في أسبوع

يمكن مراعاة بعض العادات الصحية البسيطة في التغذية للتخلص من الكرش كالآتي:


تجنّب تناول الملح والصوديوم

قد يركز الكثيرون على عدم تناول الأطعمة الغنية بالنشا والدهون والكاربوهيدرات؛ لأنّها مليئة بالسعرات الحرارية، ويتناسون التقليل من تناول الموادّ الغذائية والأطعمة الغنية بالملح والصوديوم، التي تحبس السوائل في الجسم فتعيق عملية الهضم، وعملية امتصاص المواد المهمّة في الجسم، ممّا يسبّب بروز الكرش بشكلٍ ملحوظ.


تناول وجبات أكثر بكمية طعامٍ أقلّ

بدلاً من تناول ثلاث وجباتٍ كبيرة ودسمة خلال اليوم الواحد، يفضّل تقسيم الوجبات الرئيسيّة إلى ست أو خمس وجباتٍ في اليوم مع تناول كمية طعامٍ أقلّ فهذا يساعد على الشعور بالشبع سريعاً، مع تجنّب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيّة، فهذا يساعد على التخلص من البطن.


الامتناع عن شرب الصودا

المشروبات الغازية عادةً تسبّب نفخة للبطن وبالتالي تسبّب ظهور الكرش، لذا يجب تجنّب تناولها قدر الإمكان حتى لو كانت خالية من السعرات الحراريّة، فهذا يقلل من حجم توسّعات المعدة التي تسبّبها هذه المشروبات.


تجنب ابتلاع الهواء

ابتلاع الهواء واحد من الأسباب التي تؤدّي لظهور الكرش وتكوّن البطن، ويحدث ذلك عند تناول الطعام بشكلٍ سريع، والتكلم أثناء تناول الطعام، وشرب السوائل بالقشة ومضغ العلكة، فيجب تجنّب هذه الأشياء قدر الإمكان.


ممارسة الرياضة

يفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بحرق دهون البطن بشكلٍ يومي، وذلك للحصول على النتائج المتوقعة.


خلطات تزيل الكرش

الأعشاب الطبيعيّة يمكن أن تكون مساعداً للتخلّص من الكرش كالوصفات الآتية:


الشاي الأخضر الصيني والزنجبيل

حيث تخلط ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الصينيّ، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ويُضاف لهما ملعقة صغيرة من النعناع الطازج، وملعقة من قشر الرمان المجفّف المطحون، وتغلى جميع هذه المكوّنات مع بعضها، ويؤخذ منها كوب بعد كل وجبةٍ رئيسية.


إكليل الجبل والبابونج

تخلط ملعقة كبيرة من إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من البابونج وملعقة كبيرة من الزعتر، وتغلى جميع هذه المكوّنات مع بعضها، ويؤخذ منها كوب على الريق في الصباح، وكوب في المساء قبل تناول الأكل بربع ساعة.


قشر الرمان والعسل

يطحن ما مقداره كوب من قشر الرمان المجفّف، ويخلط مع ثلاث ملاعقٍ من العسل حتى تتكون عجينة متماسكة، وتشكّل منها كرات توضع في الثلاجة ويؤخذ منها حبّة في الصباح على الريق.