طريقة لتنحيف اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
طريقة لتنحيف اليدين

سمنة اليدين

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة اليدين، وهي تمنع الكثير من الأشخاص وخاصة النساء من ارتداء ملابس معيّنة تفادياً للإحراج، وهناك بعض الأسباب لسمنة اليدين ولعل أهمّها هي تناول أطعمة مختلفة تحتوي على نسبة دهون عالية، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، بالإضافة إلى الوراثة التي تلعب دوراً مهماً لدى العديد من الأشخاص، وفي هذا المقال سنقدم بعض الطرق السهلة الخاصة بتنحيف اليدين بشكل فعال.


طرق تنحيف اليدين

التمارين الرياضية

وتعد من أهم الطرق التي ينصح بها الأشخاص الذين يعانون من سمنة اليدين، فهي طريقة فعّالة في شد اليدين، وهناك الكثير من التمارين الرياضية الخاصة بتنحيف اليدين مثل تمرين الضغط وحركة البطة وتمرين القرفصاء وتمارين الدمبل المختلفة ورفع الأثقال وغيرها الكثير، على أن تتم ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل يوميّ ومنتظم للحصول على نتائج فعّالة ومرضية.


اتباع نظام غذائيّ بسيط

ويقوم النظام الغذائي في الأساس على تقليل السعرات الحراريّة المتناولة خلال اليوم، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الحلويّات والوجبات السريعة المليئة بالدهون والمشروبات الغازيّة، كما يرتكز أيضاً على تناول كميّات من الماء قبل تناول الطعام في محاولة لملء المعدة وسد الشهية.


الكريمات التجميليّة

وهناك الكثير من الكريمات الخاصة بحرق الدهون في أي منطقة من الجسم ومتوفّرة في أغلب الصيدليّات، ولكن يجب ألا يتم استعمالها دون استشارة الطبيب لتفادي حصول أي آثار جانبيّة مضرة أو نتائج سلبية.


العمليات الجراجية

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى الجراحة في محاولة للتخلص من سمنة اليدين، وذلك إذا فشلت جميع المحاولات السابقة، ويمكن اللجوء إلى عملية جراحية من خلال الاستعانة بأطباء التجميل المختصين، والذين يعتمدون على سحب الدهون من اليدين وبالتالي الحصول على نتائج فعالة في وقت قصير، كما يمكن أن تُجرى عملية شفط الدهون إما عن طريق البنج الموضعي وإما عن طريق الليزر.


الوصفات الطبيعية

ولعل أهمها هو استعمال خل التفاح في دهن الذراعين بحركات دائريّة مع التدليك الخفيف لمدة عشرين دقيقة، وبعدها تُغسل اليدين بالماء الدافئ وتُكرر الوصفة مرتين يومياً، كما ويمكن استعمال القهوة العربية في تنحيف اليدين عن طريق مزج ثلاث ملاعق من القهوة العربية مع أربع ملاعق من الماء الفاتر، ثم تحريك المزيج جيداً للحصول على مزيج متماسك، ثم يوزع المزيج على اليدين وتدليكهما بحركات دائرية بلطف لمدة عشر دقائق، وبعدها يُترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.