طريقة للتخلص من الكرش بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة للتخلص من الكرش بالأعشاب

أسباب ظهور الكرش

لا شكّ في أن ظهور الكرش مشكلة كبيرة لدى معظم الأشخاص، وكثيراً ما تسبّب لهم الإحراج في مظهرهم الخارجيّ، ممّا يجعلهم يبتعدون عن أنواع معيّنة من الملابس، ويعود سبب ظهور الكرش إلى تراكم الدّهون حول الخصر، نتيجة اتّباع بعض العادات الخاطئة، ومن تلك العادات مثلاً: الإفراط في تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحراريّة، بالإضافة إلى تناول الكثير من السكريّات، والكربوهيدرات مع عدم ممارسة أيّ مجهود بدنيّ لحرق تلك السعرات الحراريّة. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم بعض الأعشاب التي تساعد على التخلّص من الكرش.


الأعشاب للتخلّص من الكرش:

وصفة الخردل وعصير الليمون:

تُمزج ملعقة صغيرة من الخردل واليانسون والشمّر والبردقوش والكمّون، مع نصف ملعقة من القرفة المطحونة، وربع ملعقة من الزّنجبيل وعصير نصف ليمونة، نخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ نضيفها إلى لتر من الماء المغلي ونغطّيها، ونتركها لمدّة ليلة كاملة، ثم نصفّى المزيج، ونتناول كوباً واحداً من المزيج السابق يوميّاً بعد كلّ وجبة.


وصفة الشاي الأخضر والكمّون:

وذلك بمزج كل من الشاي الأخضر والكمّون والنعناع والزنجبيل بالمقادير نفسها، ثمّ إضافة الماء المغلي على الأعشاب، ثم تغطيتها وتركها جانباً لمدّة عشر دقائق، بعدها يُصفّى المزيج ويُنصح بشرب كوب على الريق، وكوب قبل وجبة الغداء والعشاء بنصف ساعة، تُكرّر تلك العمليّة لمدّة شهر كامل يوميّاً، أو إلى حين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.


وصفة إكليل الجبل:

تُمزج ملعقة كبيرة من إكليل الجبل والبابونج والزّعتر، ثمّ توضع المكوّنات في كوب من الماء المغليّ، مع مراعاة تغطية الكوب، وتركه لمدة عشر دقائق، ويُنصح بتناول كوب من المزيج في المساء على معدة فارغة، مع تكرار تلك الوصفة يختفي الكرش تدريجيّاً.


الهندباء:

وهي من الأعشاب الرائعة والفعّالة في التخلص من الكرش، إذ تحرق الدّهون والسعرات الحراريّة المتراكمة حول منطقة البطن.


عشبة الجينسينج:

تعزّز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي التخلص من الكرش بشكل نهائي.


عشبة الطير أو ما يسمى بchickweek:

وهي عشبة فعّالة في حرق الدّهون في الجسم، حيث يمكن غلي العشبة مع الماء وتناولها للتخلّص من الكرش، والشحوم المتراكمة أيضاً في الفخذين.


عشبة الجارانا:

وهي العشبة الرئيسيّة في مكوّنات التخلّص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى مشروبات الطّاقة؛ لأنّها ترفع الاستقلاب ومعدّل الأيض في الجسم.


عشبة الروديولا:

تنتج إنزيم الليباز، الذي يلعب دوراً هامّاً في عمليّة حرق الدهون وتفتيتها.