طريقة للتخلص من تجاعيد اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٩ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧
طريقة للتخلص من تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين

يعتبر ظهور التجاعيد على اليدين من أول علامات الشيخوخة المبكرة، الناتجة بسبب العديد من العوامل كالتنظيف، وغسل الأواني، والمهام المنزلية المختلفة من دون الاهتمام بهما، أو ترطيبهما بشكل مستمر، مما يعرض اليدين إلى الجفاف، والتلف، وظهور التجاعيد، وبالرغم من توفر العديد من الكريمات الخاصة بالعناية باليدين إلا أنّ الخلطات الطبيعية تعطي نتائج أكثر فعالية.


طرق التخلص من تجاعيد اليدين

زبدة الكاكاو

اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع كمية قليلة من زبدة الكاكاو بشكل متجانس، ودلكي اليدين بالمزيج مرتين يويماً.


كريم الفازلين والألو فيرا

اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع كمية قليلة من الفازلين بشكل متجانس، ثمّ أضيفي كمية من هلال الألوفيرا، وأعيدي خلط المكوّنات، للحصول على مزيج كريمي القوام، واستخدمي الكريم بشكل يوميّ.


زبدة جوز الهند

سخني كمية مناسبة من زيت جوز الهند باستخدام حمام مائيّ دافئ، ثمّ أضيفي إليه أي زيت عطري، ومحتوى كبسولتين من فيتامين E، واخلطي المكوّنات بشكل متجانس، واحفظي المزيج في عبوة نظيفة محكمة الإغلاق في الثلاجة، ثمّ استخدميه بمعدل مرتين يومياً.


العسل

اخلطي ربع كوب من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومحتوى كبسولة من فيتامين E بشكل متجانس، ودلكي يديك بالمزيج لبضع دقائق ثمّ اغسليهما، وادهنيهما بزبدة الكاكاو أو زبدة جوز الهند.


بياض البيض

امزجي بياض بيضة، مع ملعقة صغيرة من العسل بشكل متجانس، وطبقي المزيج على اليدين لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر، وجففيهما ورطبيهما.


البابونج والميرمية

اغلي كمية من الميرمية والبابونج في الماء، ثمّ اتركي المغلي حتى يبرد، وانقعي يديك فيه لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك جففيهما بمنشفة قطنية، وضعي كريماً مرطباً عليهما.


الجلسرين

اخلطي ملعقة من الجلسرين، مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الزيت النباتي، وصفار بيضة، وكمية من مركز منقوع الأعشاب بشكل متجانس، ثمّ طبقي المزيج على يديك لفترة من الوقت.


الموز

اهرسي موزة مع ثلاث ملاعق من الحليب بشكل متجانس، ووزعي المزيج على اليدين، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر.


الخل

اخلطي ربع كوب من الخل، مع ربع كوب من زيت الزيتون، وعصير ليمونة بشكل متجانس، وضعي المزيج في عبوة زجاجية، وادهني به يديك ليلاً، واتركيه حتى يجفّ.


البطاطا

اهرسي حبة من البطاطا مع ربع كوب من الحليب بشكل متجانس، وطبقي المزيج على يديك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر.


طرق وقاية اليدين من ظهور التجاعيد

  • ترطيب اليدين بشكل يومي وعلى مدار اليوم باستخدام الكريمات المرطبة، والزيوت المستخرجة من أصل نباتيّ.
  • ارتداء القفازات عند غسيل الأواني، وتنظيف البيت، والاعتناء بالحديقة.
  • تجفيف اليدين بعد استخدام الماء بشكل مباشر، وبصورة جيدة لتجنب تعرض البشرة للجفاف.
  • فرك الجلد بقطع من الليمون، أو قشر البيض المطحون لمعادلة لون البشرة.
  • غسل اليدين بالخل المحلول بالماء، أو اللبن الحامض بعد غسل الأطباق لمعادلة درجة الحموضة في بشرة اليدين.
  • شرب كميات وافرة من الماء بشكل يومي، وتناول الخضروات، والفواكه.