طريقة وضع الثوم للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٨ ، ١٣ يونيو ٢٠١٧
طريقة وضع الثوم للشعر

الثوم

يعتبر الثوم نباتاً عشبياً يتميز بزرع رأسه تحت الأرض وله عدة فصوص، وهو يستخدم في الطبخ في معظم الأطباق تقريباً كما أنّ له استخدامات أخرى كثيرة، مثل استخدامه لعلاج مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف، ولنمو الشعر بشكل أسرع وأكثف، حيث إنّ للثوم عدة فوائد للشعر فيساعد على تطويل الشعر، والتخلص من القشرة، وزيادة نعومة الشعر، والتخلص من الحكة في فروة الرأس؛ وذلك لأنّه يحتوي على العديد من العناصر المهمة منها الكبريت، والنحاس، وفيتامين C، والسيلينيوم، والمعادن التي تعود بالفائدة على الشعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق استخدام الثوم للشعر.


طرق وضع الثوم للشعر

الثوم مع الشامبو

نضيف الثوم بعدة أشكال عن طريق عصره أو هرسه إلى الشامبو الذي نستخدمه، ثمّ نضعه على الشعر.


الثوم مع زيت جوز الهند

نضيف عصير الثوم أو بضعة فصوص مهروسة إلى زيت جوز الهند ونخلطها معاً، ثمّ نسخن الخليط لدقائق قليلة ونقلبه جيداً، ثمّ نتركه حتى يبرد ونضعه على فروة الرأس وندلكها، ونكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.


الثوم مع زيت الزيتون

نضع فصوص الثوم في زجاجة مع زيت الزيتون لمدة أسبوع، ثمّ نضع الزيت على الشعر وندلك به فروة الرأس ليلاً قبل النوم، ثمّ نغسل الشعر في صباح اليوم التالي.


الثوم والعسل لنمو الشعر

نستخدم عصير الثوم حوالي الملعقة الكبيرة مع الكمية من العسل ونخلطهم جيداً ليصبح كريمي، ثمّ نضعه على الشعر وفروة الرأس ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر ونكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.


زيت الثوم

نحضر زيت الثوم من السوق أو نصنعه بأنفسنا إن استطعنا، وندهن به الشعر وفروة الرأس، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


فرك الثوم على الشعر

نستخدم فصوص الثوم لفرك المناطق في فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر، ونتركه لمدة ساعة ثم بعدها ندلك فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون ونغطي الشعر بواسطة كيس نايلون أو قبعة ونتركه ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسل الشعر، أو نهرس فصوص الثوم ونأخذ العصير ونطبقه على فروة الرأس، ونتركه لبضع دقائق ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


الثوم وصفار البيض

نستخدام صفار بيضة مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء مع عصير الثوم ونخلطها، ونطبقها على فروة الرأس لمدة ساعة ثمّ نغسله للتخلص من رائحة الثوم .


نصائح بعد وضع الثوم للشعر

  • نستخدم الزنجبيل مع الثوم للتخلص من الرائحة الكريهة.
  • نستخدم الثوم مع الشامبو مرتين شهرياً فقط للحفاظ على عدم تهيج فروة الرأس.