طريقة وضع الكحلة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
طريقة وضع الكحلة

الكحلة

هناك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها وضع كحل العيون، وتختلف الطريقة باختلاف التراث الشعبيّ المتعارف عليه في المنطقة، فعلى سبيل المثال تختلف طريقة وضع الكحلة في منطقة الخليج العربيّ عن تلك المتبعة في منطقة بلاد الشام، وتختلف اختلافاً كلياً طريقة رسم العين بالكحلة لدى أهالي المناطق البدوية، والأفريقية، والأوروبية، فهناك من يضع كميات قليلة جداً من الكحلة في العيون مثل المناطق الأوروبية، بينما تفضل البدو وضع الكحلة الثقيلة، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة وضع الكحلة.[١]


خطوات قبل وضع الكحلة

لوضع كحلة العين بطريقة صحيحة اتبع ما يلي:[٢]

  • شراء قلم الكحلة المعروف والماركة، وتجنّب استخدام تلك التي تباع في أي مكان، حتى لا نتسبب حساسية في العين.
  • استخدام لون قلم الكحلة الذي يليق لنا، والذي يليق للملابس التي نرتديها، ويعتبر قلم الكحلة الأسود هو المعروف والأنسب لكافة المناسبات، ولكن مع ظهور موضة جديدة ظهر قلم الكحلة الأزرق، والأخضر، والبني، وغيرها الكثير من الألوان.
  • الحرص على استخدام فرشاة ناعمة في حالة كانت الكحلة سائلة، وذلك لأنّ الفرشاة العريضة يصعب التحكّم فيها، والفرشاة الناعمة والرفيعة نستطيع استخدامها في رسم الكثير من الرسمات.
  • يوضع الكحل في آخر مرحلة من الوضع المكياج.
  • رسم الكحلة حسب المناسبة، فطريقة وضع الكحلة في النهار تختلف عن تلك التي لمناسبات في الليل، بالإضافة إلى أنّه يجب رسمها بحسب المناسبة التي سنذهب إليها، فعلى سبيل المثال لا يمكن وضع كحلة ثقيلة عند الذهاب لممارسة الرياضة.


خطوات وضع كحلة العيون

لوضع كحلة العيون نتبع الخطوات التالية:[٣]

  • نبدأ كأول خطوة بوضع كريم الأساس على الوجه بشكلٍ كامل، مع مراعاة أن يكون الكريم نفس درجة الوجه، وننتظر لعدّة دقائق حتى يتشربه الوجه بشكلٍ كليّ.
  • نفرد الكونسيلر على منطقة حول العين، وتكون طريقة الفرد باستخدام إسنفنجة، والضرب على الوجه بضربات خفيفة، وننتظر حتى تمتصه البشرة، ثمّ نتخلّص من الزائد منه باستخدام قطنة، ويجب أن يكون لون الكونسيلر قريباً بشكلٍ كبير من درجة البشرة، حتى لا يظهر شكله غير لائق.
  • نستخدم قلم كحلة غير مدبّب، ويمكن استخدامه جافّاً، أو سائلاً حسب الرغبة، ويكون الرسم بالبدء من زاوية العين الداخلية، والرسم كخط مستقيم حتى نصل للزاوية الخارجيّة في الطرف الآخر، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن لا يكون الخط أعوجاً حتى لا يظهر مظهره غير مرتب، ومن الممكن الحماية من هذه التعريجات من خلال لصق قلم الكحلة على الرموش أثناء القيام بالرسم الخط، وفي حالة حدث خطأ وأصبح هناك تعريجات بالإمكان استخدام أعواد أذن حتى نتخلّص من هذه التعرجّات، ولكن يجب مسحها على الفور حتى لا تتشكل آثار.


المراجع

  1. "Introduction to Kohl", ar.wikipedia.org، 10-7-2018. Edited.
  2. "How to Apply kohol", www.wikihow.com، 10-7-2018. Edited.
  3. "Steps to develop eyelid eyes", www.ogleschool.edu، 10-7-2018. Edited.