عجائب وطرائف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢ فبراير ٢٠١٦
عجائب وطرائف

عجائب وطرائف

نسمع في بعض الأحيان بعض من الأخبار التي قد تضحكنا أو تتركنا في حالة كبيرة من الدهشة والاستغراب، وذلك لما لها من وقع غريب على آذاننا وأذهاننا، باعتبارها من الطرائف والعجائب التي قد تحدث في هذا العالم والتي يكون من غير الممكن حدوثها تحت ظروف الحياة العادية، والتي تسعى العديد من المجلات والجرائد ووسائل الإعلام لبثها وتعريف العالم عليها، وفيما يلي بعض منها.


أمثلة على عجائب وطرائف

  • التدقيق الأمني على 10 آلاف حمامة في الصين، حيث قامت سلطات الأمن الصينية بالتدقيق والتشييك على 10 آلاف حمامة قبل 24 ساعة من البدء بمراسم الاحتفال باليوم الوطني للبلاد، بحثاً عن أي أجهزة مخبئة في أجسامها.
  • اغتصاب ذكر فقمة لأحد البطاريق، تمكنت كاميرات بعض العلماء المختصين في الأحياء البرمائية من تصوير ذكر فقمة أثناء اغتصابه لأحد البطاريق في جزيرة ماريون الموجودة في مياه المحيط الهادي على مقربة من القارة المتجمدة.
  • إنقاذ قطة صغيرة لطفل من هجوم كلب ضخم، حيث تمكنت إحدى كاميرات المراقبة المعبقة في واحد من منازل كاليفورنيا من تصوير حادثة مهاجمة كلب الجيران للطفل البالغ 4 سنوات من عمره وعض إحدى ساقيه، ودفاع قطة المنزل عن الطفل من خلال الاستمرار في مهاجمتها للكلب حتى ابتعادها عن الطفل.
  • أم تتمنى موت ابنها، بعد أن تمكن أحد الشباب في أفريقيا من الاستيقاظ من الغيبوبة بعد 12عاماً، قام بالاعتراف إلى أهله وأقاربه، بأنه كان يسمع ويعي كل ما كان يدور حوله من كلام، وأكثر ما أحزنه خلال غيبوبته تصريح أمه له وهو في الغيبوبة بأنها تتمنى موته.
  • عودة الهر الضال، تمكنت إحدى جمعيات الرفق بالحيوان في برلين من العثور على إحدى القطط الضالة بعد 7 أعوام من اختفائه في أحد شوارع ألمانيا، حيث قامت العائلة المبلغة عن اختفائه بالتعرف عليه وتمييزه، والتي أبدت فرحتها وامتنانها الكبيرتين لعودة القط أخيراً إلى عائلته بعد سنوات من الفراق، إلا أنها حزنت بسبب خسارة القط الكثير من وزنه، إلا أنها أبدت حرصَها الشديد لتقديم العناية الكبيرة له لاستعادة صحته.
  • مسلسل تلفزيوني يعالج مرضاً غامضاً، تمكن أحد الأطباء من الكشف عن مسببات إحدى الحالات المرضية الغامضة، والتي عجز الكثير من الأطباء عن علاجها، وعلل الطبيب المعالج تمكنه من تشخيص الحالة وتحديد طريقة علاجها إلى حرصه على متابعة أحد المسلسلات التلفزيونية التي تقدم في كل مرة حالة مرضية غامضة وأسلوب علاجها، حيث قام هذا المسلسل بتخصيص حلقة عن الحالة المرضية الغامضة التي صادفته.