علاج آثار حب الشباب السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
علاج آثار حب الشباب السوداء

آثار حب الشباب

يُعد حب الشباب من أبرز مشاكل البشرة التي يُعاني منها العديد من الأشخاص، وتُخلف هذه الحبوب بعد علاجها آثاراً وندبات، وتكون بعض هذه الآثار ملونة؛ كأن تكون سوداء أو بنية، مما يُسبب إزعاجاً كبيراً لصاحبها، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الآثار؛ كاستخدام المستحضرات، والمراهم الطبية، والليزر، أو الوصفات الطبيعية، وسنتعرف في هذا المقال إلى كيفية علاج آثار حب الشباب السوداء بطرق طبيعية فعالة.


علاج آثار حب الشباب السوداء

النشا

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ونخلطهما جيداً، ثم نضع الخليط الناتج على آثار الحبوب السوداء، ونتركه إلى أن يجف، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونُكرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.


الخميرة

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وملعقة من الخميرة، نخلط المكوّنات جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.


الحليب

نأخذ كأساً من مسحوق الأرز الناعم، وملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من الجليسرين، ثم نخلط المكوّنات معاً إلى أن تتشكل لدينا عجينة لينة، وبإمكاننا إضافة المزيد من الحليب لتليين العجينة، وبعد ذلك نضع العجينة على مكان الإصابة، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونُكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


الحنة

نأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المغربي، وعصير ليمونة، أو برتقالة لذوي البشرة الحساسة، وثلاث ملاعق صغيرة من الحنة، نوخلط المكوّنات إلى أن يتشكل لدينا خليط متماسك، ثم ندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نفرك الوجه برفق باستعمال الليفة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


عصير البصل والثوم

نمزج كميات متساوية من عصير البصل والثوم، ثم نضع المزيج على آثار الحبوب السوداء، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.


زبدة الكاكاو

ندهن الوجه بزبدة الكاكاو، ونُدلكه برفق، حيث يُساعد ذلك على تغذية البشرة، إضافة إلى أنه يزيل آثار الحبوب السوداء.


الفراولة

نأخذ أربع حبات من الفراولة، وأربع قطرات من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحمص المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، ثم نخلط المكوّنات جيداً، ونضع الخليط المتشكل على مكان الإصابة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ثم البارد، وأخيراً ندهن البشرة بكريم مرطب مُناسب لها.


الزنجبيل

نأخذ ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل، والقليل من الماء ونخلطهما إلى أن نحصل على عجينة خفيفة، ثم ندهن الأماكن المصابة بها، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها بالماء البارد، ونُكرر هذه الخطوة مرتين في اليوم.