علاج سريع لحب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
علاج سريع لحب الشباب

حبّ الشباب

يتعرّض الجسم في مرحلة البلوغ لكثير من الاضطرابات الهرمونيّة، وزيادة إفراز الغدد الدهنيّة للدهون على البشرة، وهذا ما يؤدّي إلى انغلاق مسامها، وظهور حبوب حمراء ذات رؤوس بيضاء أو سوداء، وقد تكون متقرّحة في بعض الأحيان على مناطق مختلفة من الجسم خاصةً الكتفين، والظهر، والوجه، وهذا ما يشوّه الجمال، ويجعله منزعجاً ومتوتراً، ممّا يدفعه للبحث عن الوسائل التي من شأنها التخفيف من حدّة هذه المشكلة، وإزالة هذه الحبوب بسرعة، وسنقدّم لكم في موضوعنا هذا أهمّ هذه الطرق.


طرق علاج حب الشباب

العسل والكركم

نمزج ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الكركم معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونضعها على البشرة المصابة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونستخدم هذه الطريقة باستمرار حتى تختفي لدينا الحبوب.


بياض البيض والليمون الحامض

نخفق بياض بيضة جيّداً، ثمّ نضيف له أربع قطرات من عصير الليمون الحامض، ونمزج المكوّنات معاً من جديد، ونوزّع المزيج على البشرة، ونتركه حتى يجفّ، ثمّ نزيله بالماء الدافئ، ونستمرّ على تكرار استخدام هذه الوصفة حتى ملاحظة الفرق.


الطين الأخضر

نخلط ملعقتين صغيرتين من الطين الأخضر الموجود في الصيدليّات، ونصف ملعقة كبيرة من زيت لبّ المشمش، وثلاث قطرات من الزيت العطري، والقليل من ماء الورد بشكلٍ جيّد، ونضع الخليط على البشرة لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ونكرّر ذلك.


القرفة والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة حتى نحصل على عجينة ليّنة، ونطبّقها بعد ذلك على البشرة مع توزيعها بشكلٍ جيّد، ونفرك الوجه بحركات دائريّة لتقشير البشرة، وتخليصها من الخلايا الميّتة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ونستمرّ في استخدام هذه الوصفة حتى تختفي الحبوب تماماً.


الجريب فروت

نضع في وعاء الخلاط الكهربائيّ شرائح ثمرة جريب فروت، وحبّة من الليمون الحامض، ونخلطهم جيّداً، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من العسل مع الخلط باستمرار، ونطبّق الخليط على مناطق حبّ الشباب، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ونكرّر ذلك ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


العلاج الطبي

في حال لم تجدي نفعاً الطرق السابقة، يتمّ اللجوء إلى الطبيب المختص لتقليل التهاب الحبوب وإزالتها عن طريق:

  • تناول العديد من الأدويّة المضادة المطهرة والكريمات حسب تعليمات الطبيب.
  • عمليات التجميل بالليزر، ويكون ذلك في الحالات الشديدة، وتكون تحت إشراف الطبيب المختصّ.


نصائح للتخلص من حبّ الشباب

  • تنظيف البشرة باستمرار عن طريق غسلها مرتين يوميّاً بالماء الدافئ.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار الطازجة التي تحافظ على شباب البشرة، وليونتها.
  • وضع مكعبات الثلج وأكياس الماء البارد على الحبوب لتقليل تهيّجها واحمرارها.
  • تجنب فقء الحبوب باستخدام الأصابع، وذلك لتجنّب ترك آثار الحبوب بعد زوالها.