علاج لآلام البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٦ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
علاج لآلام البطن

آلام البطن

يصاب الكثير من الناس في بعض الأحيان بالآلام في منطقة البطن، والتي تكون ناجمة بشكل أساسي عن عدة أسباب، ومنها===تناول الأطعمة الدسمة، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وتناول الأطعمة غير الصحية، وأعراض الدورة الطمثية، ويختلف مكان الآلم وحدته باختلاف مسببه، فقد يكون الألم خفيفاً متقطعاً، وقد يكون قوياً مزمناً بحيث لا يستطيع الشخص تحمل الوجع، وفي هذا المقال سنتعرف على علاج لآلام البطن.


علاج لآلام البطن

الزنجبيل

نخلط قطعة من الزنجبيل المبشور، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من العسل معاً في كوب من الماء الدافئ، ثم نتناول المزيج، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً حتى تختفي الآلام تماماً.


النعناع

نضع خمس أوراق من النعناع الطازج، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، ونترك المزيج منقوعاً لمدة عشر دقائق، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً حتى تزول الآلام.


البابونج

نضع ملعقة كبيرة من البابونج المجفف في كوب من الماء الدافئ، ونترك المزيج منقوعاً لمدة عشر دقائق، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً، فالبابونج يتميز برائحته الطيبة والذكية، والتي تساعد على ارتخاء الأعصاب، مما يؤدي إلى ارتخاء العضلات المتشنجة في البطن.


الزبادي

نخلط نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من الكمون بشكل جيد، ثم نتناول المزيج، ونكرر هذه العملية مرة يومياً، فهذا الخليط يقضي على البكتيريا الضارة في البطن، ويحسن عملية الهضم، وبالتالي يخفف آلام البطن.


الرمان

نخلط كوباً من عصير الرمان الطازج مع ربع كوب من عصير القصب، ونتناول المزيج، ونكرر هذه العملية أربع مرات يومياً، كما يمكن الاستفادة منه بطريقة أخرى من خلال وضع نصف كوب من حبوب الرمان الطازج في وعاء، وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح إليها، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وخلط المكوّنات معاً، ثم تناول المزيج.


اليانسون

نضع ملعقة كبيرة من اليانسون في كوب كبير من الماء المغلي، ونترك المزيج منقوعاً لمدة ثلاث دقائق، ثم نصفيه جيداً، ونضيف إليه العسل، ونتناوله، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً.


الكراوية

نمضغ ملعقتين صغيرتين من الكراوية، ثم نشرب بعد ذلك مباشرة كوباً من الماء، فبذور الكراوية تحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي تلعب دوراً كبيراً في علاج آلام البطن، كما تخفف الإمساك والانتفاخ.


نصائح للتخلص من آلام البطن

  • الحرص على تدفئة البطن جيداً.
  • الإكثار من تناول السوائل، وتحديداً الدافئة.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة.
  • تجنب تناول التوابل.
  • تقليل كميات الطعام المتناولة.
  • الذهاب إلى الطبيب إذا استمرت الآلام أكثر من أربع وعشرين ساعة.