علاج مرض كرون بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٨ ، ١٠ يناير ٢٠١٩
علاج مرض كرون بالأعشاب

مرض كرون

مرض كرون عبارة التهاب وتهيج في جزء معين من المعدة، مما يؤدي إلى تعرض بطانة المعدة للإصابة بالتقرح، وهو مرض من الأمراض نادرة الحدوث، ولم يستطع الطب تحديد الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى حدوث، إلا أنّهم يعتقدون أن التدخين ونوعية الغذاء الذي يتم تناوله من قبل المصابين به لها دور كبير في الإصابة بهذا المرض.


علاج مرض كرون بلأعشاب

هناك العديد من العلاجات العشبية الطبيعية التي يمكن استعمالها للتخلص من مرض كرون وهي:

  • عشبة القنفذ الأرجوانية: هذه العشبة تشبه الأقحوان، وتتميز بأوراقها ذات الملمس الخشن، وهي من النباتات المعمرة، ولها أزهار ذات لون أرجواني، تعد هذه العشبة من أهم النباتات التي تدخل في علاج كثير من الأمراض، لأنها تحتوي على مواد لها فاعلية كبيرة في تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان، وبالتالي جعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات والجراثيم، بالإضافة إلى فائدتها كمضاد حيوي للتخلص من العدوى الجلدية، ولها استعمالات على نطاق واسع في علاج تقرحات الفم ومرض كرون، ويتم استعمالها من خلال إحضار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور، وإضافتها إلى كوب واحد من الماء المغلي، ويجب أن تترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، وبعد ذلك يتم تصفيتها وتناولها مرتين في صباح كل يوم ومرة عند الذهاب للنوم.
  • نبات الأرقطيون: تعد هذه النبتة من أهم النباتات التي تساعد على تخلص الجسم من السموم والجراثيم في الجسم وخاصة الأمعاء، ويتم استعمال جذورها في علاج مرض كرون، وذلك من خلال القيام بطحن الجذور الخاصة بهذه النبتة، وأخذ كمية قليلة من هذا المسحوق تقدر بمعلقة صغيرة، وإضافتها إلى كوب واحد من الماء المغلي، ويجب أن يترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفيته وتناوله على ثلاثة مرات في اليوم.
  • الحلبة: تعد الحلبة من الأغذية التي تقوي الجهاز الهضمي في جسم الإنسان، وتستخدم في علاج مرض كرون من خلال طحن حبيبات الحلبة، وأخذ كمية معينة تقدر بملعقة متوسطة الحجم، ويتم إضافتها إلى نصف كوب من الماء البارد، ومن ثم تخلط بشكل جيد مع بعضها البعض لتصبح على هيئة مزيج، ويتمّ تناولها ثلاثة مرات في اليوم الواحد.
  • نبات الصبار: يعد هذا النبات من النباتات ذات الفائدة الكبيرة لعلاج جميع أنواع التقرّحات التي تصيب الجهاز الهضمي ويساعد على التحامها، فهو علاج فعال لمرض كرون وذلك من خلال تناول كمية من عصارة أوراق الصبار وتقدّر بنصف فنجان، ويتم أخذها ثلاثة مرات في اليوم.


فيديو علاج مرض كرون بالأعشاب

يعد مرض كرون من الأمراض المعوية والتي يظهر تأثيرها على أي جزة من أجزاء الجهاز الهضمي! فهل يمكن علاجه بالأعشاب يا تُرى؟ :