علامات الحب والإعجاب عند الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦
علامات الحب والإعجاب عند الرجل

الحب والإعجاب لدى الرجل

إنّ طبيعة الرجال تختلف عن طبيعة النساء، وتختلف أيضاً طريقة إظهار الأحاسيس والمشاعر لدى الرجال، كما أنّهم يختلفون أيضاً في طريقة حبهم وإعجابهم؛ فيختلف كلّ رجلٍ عن الآخر بأسلوبه وطريقته في حب المرأة وإعجابه بها، و لكن أغلب الرجال تصدر عنهم بعض العلامات المميزة التي تدلّ على إعجابهم وحبهم للجنس الآخر، وهذا سنذكره في هذا المقال.


علامات إعجاب الرجل الخجول

الرجل الخجول هو الرجل غير الجريء، حيث إنّه ليس باستطاعته التركيز دفعةً واحدةً في عين المرأة التي يكون معجباً بها، فتكون نظراته متشتتةً، وقد ينظر بشكلٍ جانبيّ عندما يتحدث إليها، على العكس من الرجل الجريء الذي يمعن النظر إلى المرأة التي تعجبه ويحبها.


علامات تفضح إعجاب الرجل بالمرأة

  • تعدّ نظرات الرجل للمرأة من أبرز العلامات التي تفضح وتكشف إعجابه بها، حيث إنّه يُمعن النظر إليها باستمرار؛ لإظهار اهتمامه بها بوضوح، وليتعمّق في معرفة شخصيتها، لذا يحاول أن يتعرّف على الأسرار التي تخفيها، ويتعرّف على رغباتها، واحتياجاتها، وأحلامها، و طموحاتها.
  • تقديم المرأة التي تعجبه لأصدقائه وزملائه، حيث إنّه لم يعد خائفاً من تقديمها لهم، كما أنّه يحاول إظهار سعادته و شعوره بالراحة كونها موجودة بجانبه.
  • كثرة اتصاله بها خلال فترة عمله، أو إرسال العديد من الرسائل النصية إليها،وهذا يدلّ على أنّها في باله طوال الوقت.
  • تقديم المرأة المعجب بها لعائلته، فمن بعد زملائه وأصدقائه تأتي العائلة، حيث إنّ الرجل لا يقدم المرأة لعائلته إلّا إذا كان معجباً بها كثيراً ويحبها بشدة.


علامات الإعجاب عند الرجل من بعيد

يمكن للرجل أن يعجب ويحب امرأة من بعيد أي دون أن يُفصح عن ذلك، ومن هذه العلامات: اختلاقه الصدف ليراها، ولكن هي ليست صدفة بالنسبة له، بالإضافة إلى أنّه ينظر إليها نظرةً طويلةً مع فتح الشفاه بشكلٍ بسيطٍ ويتبسم طوال حديثه معها دون سببٍ للتبسم، فهذا يدلّ على شدة إعجابه بها وبحديثها وتصرفاتها.


علامات إعجاب وحب الرجل الجسدية

  • رفع الرجل أحد حاجبيه بطريقةٍ عفوية، فذلك دليلُ إعجابه بالمرأة التي أمامه، ويندهش من أيّ تصرفٍ يصدر عنها.
  • البدء باللعب بشعره وهو يتحدث للمرأة التي أمامه، ومحاولته البقاء قريباً منها.
  • إعجاب الرجل بجسم المرأة، حيث إنّه لا يزيح نظره عنها ويبتسم لها، ويمتدحها كثيراً كقوله لها: أنت جميلةٌ وذكيةٌ، أو قوله لها: أحب اختيارك لملابسك، ونحو ذلك.
  • وقوف الرجل أو الإقتراب من المرأة التي يُعجب بها، بالإضافة إلى ظهور بعض الخجل في عينيه عند النظر لها، ولكنه يختلس النظر إليها بين الحين والآخر.
  • اتساع حدقة العينين، وهي من العلامات اللاإرادية عند كليهما.