علامات تدل على إعجاب الرجل بالمرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:١٨ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
علامات تدل على إعجاب الرجل بالمرأة

الإعجاب

الإعجاب هو حالة نفسيّة تتمثل في ميل شخص معيّن إلى شخص آخر، وبشكلٍ عام يعكس الإعجاب مجموعة المشاعر الإيجابية والحسنة التي يشعر بها رجل أو امرأة تجاه الشخصية المحبوبة، وتُعتبر المشاعر الإيجابيّة من أهمّ عوامل إقامة علاقة صداقة، أو حبّ، أو زواج بين طرفين، لهذا تلجأ العديد من النساء إلى التعرّف على علامات إعجاب الرجل بالمرأة، وللتعرّف على بعض هذه العلامات إليكم هذا المقال.


علامات تدل على إعجاب الرجل بالمرأة

المعاملة المميزة

عندما يعجب الرجل بالمرأة يعاملها بطريقة مختلفة عن الآخرين، لهذا عن غيرها بالاهتمام الزائد والدائم، فمثلاً قد يقوم بالسؤال عن أحوال المرأة التي تعجبه ويتفقّدها ببعض الهدايا والأعمال الجميلة التي لا يقوم بها إلا لأجلها.


الترحيب بالمحيطين

سيحاول الرجل أن يظهر أمام المرأة التي تعجبه بأفضل صورة اجتماعية له، فإن كان معها في أحد الأماكن والتقى صدفة بصديقه سيرحب به على الفور ويُصافحه بحرارة حتى يظهر بصورة الرجل اللبق واللائق والمحبوب، ولو كان العكس أي أنّ المرأة التقت بصديقها أو صديقتها صدفة خلال وجودها مع رجل معجب بها ووجهت التحية لهم، سيعبر لها عن إعجابه بأصدقائها ويقول لها إنهم لطفاء جداً حتى تشعر بالطمأنينة عند مقابلته وتدرك أنه ليس مثل الرجال الذين يتميزون بصفة التسلط.


اقتراح نشاطات عملية

يقترح الرجل على المرأة التي تعجبه بعض النشاطات والأعمال اليوميّة مثل رؤيتها مرة أخرى، وقد يدعوها إلى السينما أو المسرح ولا يتردد في اقتراح نشاطات أخرى.


لغة الجسد

  • نظرة العينين: من البديهي أنّ نظرة العين تعبّر عن أمور كثيرة تدور في ذهن أي إنسان، كما أنّها تدلّ على ما يشعر به من أحاسيس ومشاعر لذلك إذا رأت المرأة رجلاً يرفع حاجبه للأعلى عندما يراها أو يسترق النظر إليها فهذا دليل واضح على إعجابه وحبّه لها.
  • حركة الشفاه: إذا كانت المرأة تتحدث مع رجل معجب بها بالإضافة إلى رفع حاجبه ستجده يفتح شفتيه قليلاً، ثمَّ يُعيد تلك الحركة عدَّة مرات ويكرّرها بشكلٍ مستمر كلّما استرسلت المرأة في الحديث معه؛ لأنّ ذلك الأمر يدلّ على انسجامه مع كلامها.
  • الابتسامة: لا يُمكن أن تتوقف حركة شفاه الرجل المعجب عند التبسم عند رؤية امرأة يحبّها أو تثير إعجابه؛ لأنّه سيبتسم بشكلٍ تلقائي وعفويّ مع كلّ كلمة أو حركة تصدر من المرأة حتى لو كانت لا تتطلب الابتسامة، لكنّه لا شعورياً ولا إرادياً سيكون سعيداً جداً؛ لأنّه يتحدث وجهاً لوجه مع مّن تثير إعجابه واهتمامه.
  • الشعر والوجه: يُوجد العديد من التصرفات الجسدية غير المقصودة التي يقوم بها الرجل المعجب بالمرأة، حيث يدفعه لا وعيه للقيام بها بدون تعمّد أو إرادة، ومثال ذللك أن يضع يده على وجهه بطريقة تُلامس وجنتيه، كما سيضع يده على شعره وسيكرّر هذه الحركات الجسدية أكثر من مرة دون أن ينتبه أو يقصد هذا الشيء.
  • تشابك يديه: إذا لاحظت المرأة على الرجل تشابك يديه باستمرار فهذا يدل على أنه مرتبك أمامها؛ لأنّه سيكون متسائلاً بينه وبين نفسه عن حقيقة مشاعره تجاه المرأة التي تقف أمامه وما إذا كانت تبادله نفس مشاعر الإعجاب والاهتمام.