عمل إيميل هوتميل عربي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٨ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
عمل إيميل هوتميل عربي

إيميل الهوتميل

يعتبر إيميل الهوتميل بريداً إلكترونياً مميزاً وسهل الاستخدام في العديد من الغايات والاحتياجات الشخصية والعامة، وتسمى هذه الرسائل بالرسائل الشخصية والتي تكون بين المعارف والأصدقاء أو الرسائل الرسمية والتي تبعث للشركات والمؤسسات بخصوص عمل معين، وذلك بوضع البريد الإلكتروني للمستقبل، ثمّ وضع عنوان للرسالة وكتابة محتوى البريد، ثمّ النقر على إرسال، ويُعتبر من أسهل أنواع البريد المستخدمة، وفي الوقت نفسه أكثرها استخداماً وانتشاراً بين الناس.


عمل إيميل هوتميل بالعربي

  • الدخول إلى صفحة بريد الهوتميل عربي الرئيسية، حيث نلاحظ وجود أيقونة لتسجيل الدخول، ومكاناً لكتابة البريد الإلكتروني، وفي الأسفل كلمة أنشئ حساباً، وفي البداية يتم الضغط عليها للقيام بإنشاء حساب جديد، ثمّ اتباع الخطوات الموضحة.
  • كتابة الاسم الأول واسم العائلة في الخانات الأولى المخصصة لذلك.
  • اختيار بريد إلكتروني وإدخاله في الخانة المخصصة، ولا بدّ أن يكون جديداً وغير مستخدم، حيث يمكن التجربة أكثر من مرة للحصول على بريد إلكتروني مناسب وصحيح، ثمّ اختيار خانة كلمة المرور حيث لا تقل عن ثمانية حروف، ولا تخلو من الرموز والأرقام لزيادة الأمان، ويُفضّل أن تكون غريبة ولا يتم كشفها بسهولة، ويتم إعادة تأكيد كلمة المرور للتأكد منها.
  • ملء بعض المعلومات حيث يتم اختيار البلد وكتابة تاريخ الميلاد واختيار الجنس.
  • إدخال ووضع رقم الهاتف في الخانة المخصصة لذلك لزيادة الأمان للحساب ويجب الانتباه إلى إدخال رمز صحيح للمنطقة قبل إدخال رقم الهاتف الخاص، وتتم الإجابة عن سؤال الأمان، وهذه الإجراءات ضرورية لعملية استعادة البريد في حال ضياع كلمة المرور أو نسيانها.
  • كتابة بريد إلكتروني احتياطي وذلك ضروري في حال نسيان البريد الإلكتروني الرئيسي، والتأكد من صحة المعلومات ليطلب بعد ذلك إدخال مجموعة من الحروف لزيادة الأمان، وبهذا يتم إتمام الاجراءات الضرورية ليتم الضغط بعد ذلك على إنشاء حساب، من أجل أن يصل رمز التأكيد الرقم الذي تم إدخاله سابقاً في البيانات ليتم إدخاله في خانة خاصة به، ثمّ يجب الضغط مجدداً على إنشاء حساب، والانتقال إلى صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية، وبذلك يصبح حساب بريد الهوتميل عربي جاهزاً للاستخدام.
  • إرسال بريد إلكتروني من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم المستقبل للإيميل في الخانة المخصصة لذلك، وإضافة عنوان للبريد بشكلٍ مختصر بحيث يُعبر عن محتوى البريد ليُكتب نص البريد ويمكن إضافة بعض الملفات إليه والضغط على إرسال وبذلك يصل الإيميل إلى المستقبل في وقت قصير نوعاً ما.