عمل إيميل ياهو بالعربي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
عمل إيميل ياهو بالعربي

حساب الياهو ميل

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تستخدم بشكلٍ كبير من أجل الاتصال والتواصل مع الآخرين، ومن أهم هذه المواقع موقع الياهو ميل الذي يتم من خلاله إرسال الإيميلات الرسمية وغير الرسمية إلى المعارف والأصدقاء، وكذلك إلى أصحاب الشركات والمؤسسات، وتختلف طريقة التنسيق والكتابة للإيميل بناءً على المُرسل، وإذا ما كان إيميلاً رسمياً أم لا.


عمل إيميل ياهو بالعربي

  • نفتح صفحة جوجل الرئيسية ونكتب إنشاء حساب ياهو ميل عربي في خانة البحث، فتظهر لنا الصفحة الرئيسية المطلوبة، ونضغط على تسجيل الدخول الموجودة في أعلى الصفحة.
  • ندخل إلى الصفحة الرئيسية للياهو ميل، ثم نضغط على زر تسجيل.
  • تظهر صفحة التسجيل بمجموعة من الخانات الفارغة التي يجب ملؤها بالمعلومات المطلوبة، حيثُ يُكتب الاسم الأول واسم العائلة، ثم نضع بريداً إلكترونياً صحيحاً ومقبولاً في الياهو، ثم كلمة سر خاصة بالحساب، ويفضل أن تحتوي على الأرقام والرموز والأحرف لزيادة الأمان والخصوصية، مع مراعاة تجنب استخدام تواريخ الميلاد في العائلة أو أرقام التلفون.
  • ندخل رقم الهاتف مبدوءاً برمز الدولة المقيم فيها، وذلك للتأكد من هوية المستخدم، وكذلك يُستخدم لاسترجاع الحساب في حال فقده.
  • نحدد تاريخ الميلاد اليوم والشهر والسنة، ثم نحدد الجنس، ونضيف رقم هاتف آخر، ويُعتبر هذا الحقل اختيارياً وليس إجبارياً، ثم الضغط على أيقونة إنشاء حساب، ثم يظهر رمز بمجموعة من الحروف أو الأرقام، والتي ندخلها في الخانة المخصصة لذلك أسفل الرمز، ثم نضغط على إرسال الرمز.
  • تُفتح صفحة التحقق من رقم الهاتف، ويجب الضغط على أيقونة إرسال رسالة SMS الموجودة في الأسفل، حيثُ يرسل رمز التأكيد على رقم الهاتف المدخل.
  • نكتب رمز التأكيد المُرسل على الهاتف في الخانة المخصصة له، ونضغط على إرسال الرمز.
  • تظهر صفحة بيضاء بعبارة تهانينا لقد تم إنشاء حسابك بنجاح، وبذلك يُصبح لدينا حساب ياهو ميل جديد، ويجب الحفاظ عليه لاستخدامه وقت الحاجة، وتظهر لنا صفحة الياهو ميل الخاصة.


تسجيل الدخول مجدداً إلى الياهو ميل

ننتقل إلى صفحة تسجيل الدخول الرئيسية حيثُ ندخل الإيميل وكلمة المرور، ثم الضغط على تسجيل الدخول لينتقل مباشرةً إلى صفحة الياهو ميل، وتظهر لنا عدة خيارات منها الرسائل الواردة، والمسودات، وصندوق الصادر، والرسائل المزعجة، والمهملات، والمجلدات.


طريقة إرسال إيميل

يمكن إرسال الايميل من خلال كتابة البريد الإلكتروني للمستقبل في الخانة المخصصة، ثم كتابة عنوان الريد، والنزول لكتابة محتوى الإيميل بالتفصيل في المكان المخصص، ويمكن إضافة بعض المرفقات فيه.