عمل حساب سكاي بي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ١٦ فبراير ٢٠١٦
عمل حساب سكاي بي

سكاي بي

ويعرف باللغة الإنجليزية باسم (Skype)، هو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعتمد على وجود اتصال بالإنترنت، من أجل ربط الأشخاص معاً، بالصوت، والصورة، وحتى الكتابة، وظهر في عام 2003م، كموقع إلكتروني يتبع لشركة مايكروسوفت، ويتيح خصائص التواصل بين الأفراد، الذين يسجلون حسابات إلكترونيّة فيه، ومن ثم صارَ تطبيقاً إلكترونياً يتم تحميله على أجهزة الحاسوب.


اعتمد تطبيق سكاي بي على فكرة برامج المحادثة، والتي عرفها المستخدمون باسم برامج الشات، أو الماسنجر، والتي انتشرت في بدايات ظهور شبكة الإنترنت، وكانت تعتمد على توفير تواصل بين الأفراد، عن طريق الكتابة، وطوّر تطبيق سكاي بي هذه الفكرة بإضافة مميزات جديدة، ساهمت في جعل التواصل يعتمد على الفيديو، والصوت، كوسائل اتصال حديثة، ومتطوّرة.


تمكّن سكاي بي من الانتشار بشكل ملحوظ، فلم يعد استخدامه يعتمد على وجود جهاز الحاسوب فقط، بل تحوّل إلى تطبيق إلكتروني ذكيّ، يعتمد على أنظمة التشغيل الحديثة، والتي توفرها الأجهزة الرقميّة الذكية، من هواتف خلوية، وأجهزة حاسوب لوحية، مما أدى إلى جعل تطبيق سكاي بي من التطبيقات التي تُستخدم بشكل كبير من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.


عمل حساب سكاي بي

حتى يتمكن المستخدم من عمل حساب سكاي بي عليه التقيد بالخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع سكاي بي عن طريق المتصفح الإلكترونيّ بكتابة كلمة (Skype).
  • في أعلى الموقع يتم النقر على خيار (الحصول على سكاي بي).
  • ينتقل المستخدم إلى شاشة جديدة، تطلب منه اختيار نوع النسخة التي يريد الحصول عليها من التطبيق، أي نسخة الحاسوب، أو الأجهزة الرقميّة الذكيّة.
  • بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على الجهاز الإلكترونيّ.
  • يطلب سكاي بي معلومات عن المستخدم، تشمل اسمه، وبريده الإلكترونيّ، وكلمة المرور التي سيستخدمها للتطبيق.
  • عند تعبئة كافة البيانات التي طلبها التطبيق، يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة، وعندها يتمكن المستخدم من إجراء المكالمات الصوتيّة، والمرئية بسهولة.


مميزات سكاي بي

توجد مجموعة من المميزات التي يتميز بها تطبيق سكاي بي، وهي:


مشاركة الملفات

يوفر تطبيق سكاي بي خيار مشاركة الملفات بأنواعها، مثل: الصور، والمستندات، وغيرها، وهذا ما أتاح للمستخدمين القدرة على تبادل العديد من الملفات عند إجراء المحادثات عبر التطبيق، وخصوصاً عندما تتعلّق بمناقشات دراسية، أو المشاركة في اجتماعات عبر الاتصال المرئي.


إضافة الرد الصوتي

تتشابه هذه الميزة مع مميزات الهواتف الخلوية، أو العادية التي تساعد مستخدميها على تسجيل رد صوتي على المكالمات الواردة لهم، في حال لم يتمكنوا من الرد على المتصل، وتُستخدم من قبل الأشخاص الذين يظلّون على اتصال دائم بتطبيق سكاي بي.


تسجيل المكالمات

هي وسيلة يوفّرها سكاي بي، وتساهم في تسجيل المكالمات الصوتيّة، والمرئية التي يقوم بها، أو يتلقاها المستخدم، وتساعد الكثير من الأشخاص على حفظ المكالمات الخاصة بهم، وخصوصاً التي تتعلق بأمور مهمة، مثل: المكالمات المستخدمة في حفظ المحاضرات الدراسية، لمراجعتها مجدداً.


الاتصال الجماعي

يعد من الوسائل التي تساعد أكثر من مستخدم للتطبيق، للاتصال معاً في وقت واحد، إذ إنّ سكاي بي يتيح إمكانية إجراء مكالمة جماعية بالصوت، والصورة بين مجموعة من الأشخاص، وتساعد هذه الطريقة في الأمور الخاصة بالأعمال التجارية، كعقد الاجتماعات بين الموظفين، والمدراء الذين يوجدون في أماكن مختلفة.