عمل حساب على تويتر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ٢٨ مايو ٢٠١٨
عمل حساب على تويتر

طريقة عمل حساب على تويتر

يمكن عمل حساب تويتر بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:[١]

  • اختيار اسم المستخدم: الدخول إلى موقع تويتر، والبحث عن خيار بدء حساب جديد والضغط عليه، ثم تعبئة اسم المستخدم في الفراغ المخصص له، وفي حال الرغبة في فتح حساب شخصي فيفضل استخدام الاسم الشخصي واسم العائلة، أما في حال الرغبة في فتح حساب تجاري فيفضل استخدام اسم النشاط التجاري، كي يسهل على المتابعين الوصول لأي منها.
  • اختيار الصورة الشخصية: تمنح الصورة الشخصية المتابعين تصوراً عاماً عن هوية المستخدم وشخصيته، لذا من المهم استخدام صورة شخصية مناسبة مع مراعاة كون الحساب شخصياً أو تجارياً.
  • تعديل الملف الخاص: يتم تعديل الملف الخاص من خلال الضغط على خيار اعدادات، ثم الضغط على خيار تصميم، واختيار صورة خلفية مناسبة للملف من قائمة الخيارات التي يوفرها الموقع للمستخدم، أو تحميل صورة جديدة خاصة.
  • البحث عن الأصدقاء: يكون ذلك من خلال ربط حساب تويتر بالبريد الإلكتروني الخاص، حيث توفر هذه الخطوة فرصة التعرف على حسابات تويتر الخاصة بالأصدقاء الموجودين على البريد الإلكتروني.


طريقة عمل إعجاب على تويتر

يمكن عمل إعجاب لأي من التغريدات الموجودة على تويتر من خلال الضغط على رمز القلب الموجودة أسفل التغريدة حتى تتحول إلى اللون الأحمر، ويمكن إلغاء الإعجاب من خلال الضغط على رمز القلب مرة أخرى حتى يتحول لونه إلى الرمادي.[٢]


طريقة حماية حساب تويتر

يمكن حماية حساب تويتر وتحويله إلى خاص من خلال:[٣]

  • الدخول إلى حساب تويتر، والضغط على الصورة الشخصية، ثم الضغط على خيار الإعدادات والخصوصية الموجود من ضمن القائمة المنسدلة من الصورة.
  • الضغط على خيار الخصوصية والأمان الموجود في القائمة اليسرى من الشاشة.
  • الضغط على المربع المجاور لخيار حماية حساب تويتر، ثم الضغط على زر حفظ التغيرات الموجود أسفل الصفحة.
  • طباعة كلمة المرور في الفراغ المخصص لذلك، ثم الضغط على زر حفظ التغيرات.


المراجع

  1. Amanda MacArthur (2-4-2018)، "How to Create a Twitter Account"، www.lifewire.com، Retrieved 24-5-2018. Edited .
  2. "How To View All Your Likes on Twitter", ccm.net, Retrieved 24-5-2018. Edited.
  3. Harry Guinness (21-4-2017), "How to Make Your Twitter Account Private"، www.howtogeek.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.