عمل حساب ياهو بالعربي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٧ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
عمل حساب ياهو بالعربي

ياهو

شركة ياهو هي واحدة من الشركات العالمية الأمريكية التي تقدّم العديد من الخدمات الحاسوبية، والتي تدير بوابة الشبكة العالمية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الموجّهة للعديد من الأشخاص في العالم، ومن هذه الخدمات خدمة محرك البحث الخاص بالشركة بالإضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني الذي يعتبر واحداً من أهم خدمات الشركة على الإطلاق، بالإضافة إلى خدمات الأخبار، قد تأسست الشركة في عام 1994م، وذلك على يد طلاب تخرجوا من جامعة ستانفورد، حيث تم إعلان هذه الشركة بشكلٍ رسمي فيما بعد وتحديداً في عام 1995م، وتقع في سانيفال في ولاية كاليفورنيا، وفي هذا المقال سنشرج كيفية عمل حساب ياهو بالعربي.


عمل حساب ياهو بالعربي

  • الدخول إلى صفحة ياهو الرئيسية، والضغط على خيار (التسجيل) الموجودة أسفل الشاشة، ثم تعبئة الحقول المطلوبة التي تظهر في صفحة تسجيل الحساب الجديد.
  • كتابة كلٍ من الاسم الأول، والاسم الأخير، وعنوان البريد المراد، ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية، ويمكن استخدام الأرقام المختلفة، ثم تعبة كلمة السر، ورقم الهاتف الجوال، وتاريخ الميلاد، وتحديد الجنس، ثمّ كتابة رقم هاتف آخر بهدف استعادة كلمة السر فيما بعد في حال فقدانها، وبعد ذلك الضغط على أيقونة (إنشاء الحساب).
  • كتابة كلٍ من الأرقام أو الحروف التي تظهر على الشاشة؛ وهذا الفحص أو الاختبار يتم عمله بهدف التاكد من أنّ الشخص الذي ينشئ البريد هو إنسان حقيقي، وليس برنامج إلكتروني مخصص لهذا الغرض أو ربوت.


ميزات حساب ياهو بالعربي

  • التصميم الجذاب والجديد الذي تتميز به صفحة الياهو بما في ذلك الأيقونات الخاصة بالموقع وكذلك أشرطة خدمة البريد الإلكتروني.
  • المساحة المجانية الكبيرة جداً والمقدمة من الشركة للمستخدم، والتي تمكّنه من تخزين الملفات المختلفة بما في ذلك الرسائل الخاصة بالمستخدم، وهذه المساحة قد تصل في بعض الأحيان إلى واحد تيرابايت.
  • توفير الحماية للبريد من مخاطر الاختراق، من خلال العديد من وسائل الأمان، بما في ذلك قدرة هذا البريد على حجب رسائل (السبام) أو ما يُعرف أيضاً بالرسائل العشوائية التي تحاول الوصول إلى البريد الإلكتروني.
  • القدرة على الوصول للرسائل المختلفة بسهولة وسرعة، وذلك من خلال توفير خاصية البحث السريع والمفلتر لكافة الرسائل الواردة إلى البريد وكذلك الحال بالنسبة للرسائل الصادرة، والقدرة على ترتيب الرسائل وعنونتها حسب موضوعها الأمر الذي سيسهل عملية الوصول إليها فيما بعد، وتوفير ميزة البحث عن الرسائل من خلال نص الرسالة سواء كانت الواردة أم الصادرة ومن خلال عنوانها.
  • توفير مجموعة من الخيارات المميزة للتنسيق، بالإضافة إلى العديد من الإضافات الأخرى التي يتمتع بها المستخدم بمجرد إنشاء بريد إلكتروني جديد.
  • القدرة على الوصول إلى جهات الاتصال المختلفة والبحث عنها من خلال خاصية البحث.
  • الحصول على خدمات البريد الإلكتروني المختلفة من خلال الأجهزة الإلكترونية الحديثة، مثل: الجوال، والآيباد، من خلال تنزيل تطبيق ياهو، والذي يمكّن المستخدم من تصفح رسائله الصادرة أو الواردة.