عمل حظر لشخص على الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٦ ، ١٩ مارس ٢٠١٧
عمل حظر لشخص على الفيس بوك

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي بل الأشهر على الإطلاق، أسّسه طالب في جامعة هارفارد اسمه مارك زوكربيرغ، وذلك بمساعدة زملائه إدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، وقد كان ذلك قبل ما يزيد عن 14 عاماً.


يعتبر الفيس بوك موقعاً مجانياً، يمكن تسجيل الدخول إليه بسهولة دون أي تكلف أيّة رسوم مادية أو غير ذلك، ويقدّم الفيس بوك مميزات عديدة لمستخدميه يمكن إجمالها في الدردشة المجانيّة الفورية بين اثنين أو مجموعة، أو الدردشة الهاتفية عن طريق إجراء مكالمة فورية بين المستخدمين النشطين من خلال تطبيق الماسنجر، هذا بالإضافة إلى إمكانيّة إدراج الصور الشخصيّة والعامّة باستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، فضلاً عن أنّه يتيح إضافة أصدقاء جدد أو حظرهم، والكثير من الميّزات.


خطوات عمل حظر لشخص على الفيس بوك

  • سجل دخولك إلى موقع الفيس بوك باستخدام بريدك الالكتروني الخاص بك وكلمة السر.
  • اضغط على القائمة الموجودة في أقصى يمين الشاشة، وهي ذاتها الخاصة بتسجيل الخروج، والجدير ذكره أنّك في حالك كنت تستخدم اللغة الانجليزية فإنّ القائمة ستكون في أقصى اليسار.
  • اختر بند إعدادات.
  • اضغط على كلمة الحظر من الصفحة الجديدة.
  • أدخل اسم المستخدم المراد حظره حسب ما هو مدرج على الفيس بوك سواء باللغة العربية أو اللغة الانجليزية، مع العلم أنّ موقع الفيس بوك أتاح ميزة جديدة تمكّن المستخدم من حظر الأصدقاء من إرسال الرسائل إليه فقط دون إزالته من قائمة الأصدقاء.


الفرق بين حظر الفيس بوك وحظر الرسائل

حظر الفيس بوك

حظر الصديق عن الفيس بوك يعني إزالة الشخص من قائمة الأصدقاء الخاصة بك إذا كان من ضمنها، ومنعه من رؤية محتواك الشخصي الذي تشاركه على الفيس بوك سواء من حيث المعلومات الشخصية، أو مستوى التعليم أو صور اليوميّات، كما لن يتمكّن الشخص المحظور من توجيه إشارة إليك أو دعوتك إلى مناسبة ما أو تطبيق ما أو مجموعة ما، هذا فضلاً عن منعه من إضافتك مجدداً إلى قائمة أصدقائه أو بدء محادثة معك سواء عن طريق الدردشة الكتابيّة أو الصوتيّة.


حظر الرسائل الواردة من مستخدم

حظر الرسائل الواردة يعني منع المستخدم من إرسائل أيّ رسائل إليك أو الاتصال بك هاتفياً، في حين يبقى ضمن قائمة أصدقائك بحيث يمكنه توجيه إشارة إليك أو ذكراً لاسمك في تعليق Mention أو التعليق على صورك الخاصّة أو منشوراتك ما لم تكن تخصّصها لفئة معينة تحول دون الشخص نفسه.