عمل رجيم قاسي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ١٣ سبتمبر ٢٠١٥
عمل رجيم قاسي

عمل رجيم قاسي

الرّجيم لا يعني الحرمان من الطعام، بل التقنينُ من كمية الطعام التي تتناولها يومياً شرط الحصول على طعامٍ متوازن، لخسارة الوزن الزائد والحصول على جسد رشيقٍ وأكثرَ صحةً، لكن دون أن يتسبب ذلك بمشاكلَ صحيّةٍ أخرى، كفقر الدّم، ونقص المناعة، فالجسم يحتاج يومياً لجميع العناصر الغذائية اللّازمة لإتمام وظائفه الحيوية.


يعتمد الرّجيم القاسي على إقصاء الدّهون تماماً من النظام الغذائيّ، لكن الجسم بحاجة كمية قليلةٍ من الدهون، فهي مهمة للحفاظ على صحة المفاصل، وصحة البشرة والشعر، إضافةً لوجود الفيتامينات الذائبة فيها، كفيتامين D، وفيتامين A ، وفيتامين K، وفيتامين E، ولكل منها أهميته لصحة الجسم.


وجبة الفطور

يُنصح بشرب الماء الدافئ المضاف إليه عصير اللّيمون الطّازج، مع ملعقةٍ من عسل النّحل الطبيعيّ، قبل وجبة الإفطار بخمسٍ وأربعين دقيقةً، فمن شأن هذا المشروب أن ينظّف أجهزة الجسم من السّموم، وبخاصّة الجهاز الهضميّ، ويمدك بالطاقة لبداية يومك، إضافةً لفوائد عسل النّحل العديدة. ستكون وجبة الفطور ذاتها طوال مدّة الرجيم، التي يُنصح بأن لا تتعدّى الأسبوع، عبارةً عن بيضتين مسلوقتين، يمكنك تناولها دون إضافة، أو بإضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون، وقطعة صغيرةٍ من الخبز الأسمر.


وجبة الغداء

نوعي خلال الأسبوع بإختيار أحد الأطعمة التالية: قطعة من اللّحم الأحمر،أو الأبيض كالأسماك، ويفضل اختيار قطعة الصدر منزوعة الجلد، إن كنت تريد تناول لحم الطيور، فهي تحوي دهوناً أقل، على أن يتم تحضيرها سلقاً أو بشوائها، وصحنٌ كبيرٌ من سلطة الخضار، ويفضل التنويع فيها قدر الإمكان، وهو طبقٌ يوميُّ إلى جانب قطعة اللّحم.


وجبة العشاء

صحنٌ من اللبن الرائب، أو سلطة الملفوف الأحمر مع عصير اللّيمون، أو حبتين من الفواكه.


نصائح

  • إن شعرتي بالجوع خلال الوجبات، اشربي كوباً من الماء، وحبة فواكه أو خضار، ويفضل تناول الخيار أو الكيوي.
  • يمكنك شرب الشاي والقهوة بحرِّيَّة، لكن دون إضافة السكّر.
  • عليكِ شرب لترين من الماء يومياً.
  • يجب ممارسة الرياضة لحرق الدهون المتراكمة، ولتنشيط الدورة الدموية، لتصل جميع خلايا الجسم، وبالأخص خلايا الجلد، لتمدّه بالعناصر الغذائية اللّازمة للتأقلم مع خسارة الوزن، فخسارة الوزن دون ممارسة الرياضة تسبب ترهلاً في الجلد، ويُنصح بممارسة الرّياضة صباحاً.
  • قلّلي من الأطعمة المالحة؛ فهي تسبب احتباس السوائل في الجسم.
إن أردت الحصول على جسم رشيق، عليك أن تتحليّ بالصّبر، وتواظبي على ممارسة الرياضة، وجعل غذائك صحياً متوازناً، وإياك واعتماد برنامج غذائيّ يحوي صنفاً واحداً من الطعام.