عمل صفحة على التويتر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٣ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
عمل صفحة على التويتر

التويتر

يعتبر موقع التويتر أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يجتمع فيه الملايين ليتحدّثوا ويتواصلوا، وتستطيع من خلاله معرفة الأخبار والأحداث التي تدور حولك، حيث إنّه يشمل على معلوماتٍ مفيدةٍ وأخبار هامّة وخواطر شخصيّة، وتستطيع من خلاله أيضاً أن تتحدّث ليسمعك الآخرون، وتفتح حواراتٍ مع الأصدقاء، وتنشر خواطر وأفكار سواءً أكانت شخصيةً أم طريفةً تدور في ذهنك، ويجعلك موقع تويتر قريباً من العالم المتغير، وعلى علمٍ بجميع الأحداث والأخبار والوقائع في كل أنحاء العالم، رغم أنّه يشعرك أحياناً أنّك أضعت بعضاً من وقتك في الاستماع للطرائف والمعلومات غير المهمة التي لن تستفيد منها شيئاً، ولكن بشكلٍ عامٍ فإن من يحدد هذا هو المستخدم، وهنا سنتكلّم عن هذا التطبيق بشكلٍ واضحٍ.


عمل صفحة على التويتر

  • ادخل على صفحة تويتر الرئيسيّة.
  • اضغط على sign up.
  • عبئ البيانات من اسم المستخدم والبريد الإلكترونيّ وكلمة المرور.
  • اضغط على create my account.
  • ستظهر لك صفحة يٌقدِم فيها تويتر اقتراحات في الحسابات الهامة أو الشهيرة التي يمكنك متابعتها ومعرفة جميع الأخبار الخاصّة بأصحابها.
  • اضغط على Next Step: Friends الموجودة في أسفل الصفحة.
  • ستظهر لك صفحة جديدة يٌقدم فيها تويتر خدمة البحث عن أصدقائك الموجودين على موقع تويتر عبر خدمة ياهو أو هوتميل.
  • في حال كنت تستخدم الياهو وتريد من تويتر أن يُخبركَ بأصدقائك على الياهو الذين يستخدمون تويتر، قم بتسجيل دخولك إلى الياهو، ثمّ اضغط على Agree، وسيقوم تويتر بمعرفة أصدقائك ع الياهو الذين يستخدمون تويتر ويمكنك متابعتهم والتواصل معهم من خلال الضغط على Follow الموجود جانب أسمائهم.
  • بعد هذه الإجراءات يقوم تويتر بإرسال رسالة تأكيد إلى البريد الإلكتروني للتحقّق منه، عند تسجيل دخولك لتويتر في المرة القادمة سوف يطلب منك رسالة التأكيد للحفاظ على حسابك، قم بوضعها في الفراغ ومن ثم موافق وفي هذه الحالة تستطيع التمتع بجميع خدمات موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


خدمات تويتر

يتيح لك التويتر خدمة إرسال الرسائل إلى أصدقائك ومتابعينك دفعةً واحدةً وبشكلٍ مجانيٍ، كما يَسمح لهم بإرسال الرسائل إليك والتواصل معك في أي وقتٍ، ويظهر لك التطبيق تنبيهاً على جهاز الموبايل أو الكمبيوتر بذلك، وهكذا تبقى على اطلاعٍ دائمٍ بما يقولون وهم يبقون أيضاً على اطلاعٍ دائمٍ بما تقول انت، ويتبع تويتر في نظام رسائله المثل القائل (خير الكلام ما قلّ ودلّ)، لذلك فهو يسمح بكتابة 140 حرفاً فقط في الرسالة الواحدة، وذلك حتى تُجبر المتحدث على أن يكون كلامه ذا معنىً ومباشراً، وفي البداية يظنها المستخدم عيباً في برنامج تويتر لكنه عندما يتفاعل معه يكتشف أنها ميزةٌ رائعةٌ.


فوائد تويتر

  • تستطيع من خلاله معرفة ما يقوله الجميع وما يفعلوه بكل الأوقات.
  • في حال شاهدت حدثاً مهماً وأردت إخبار أصدقائك به على الفور، يمكنك إرسال رسالةٍ جماعيةٍ لهم أو نشره.
  • تستطيع من خلاله متابعة الأشخاص الذين تهتم بهم وبمعرفة أخبارهم.