عمل قناع للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٨ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
عمل قناع للوجه

عمل قناع للوجه

تختلف الأقعنة التي يمكن تحضيرها للبشرة تبعاً للغرض المطلوب منها، فمنها ما يكون للتفتيح، والآخر يكون للتقشير، أو للترطيب والتنعيم، أو لتخفيف آثار حبّ الشباب، والهالات السوداء تحت العينين، ويفضل البعض استخدام المواد الطبيعية فيها لأمنها، حيثُ سنعرض بالتفصيل أفضل الأقنعة الخاصّة بالوجه، كقناع الكركم للتفتيح، وقناع البصل لنضارة البشرة، وقناع اللوز للتبييض، وغيرها من الأقنعة التي يمكن إعدادها منزلياً وبموادّ طبيعيّة متوفّرة.


قناع الكركم لتفتيح البشرة

نمزج ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، مع ملعقة صغيرة من الكركم، ونضيف ملعقة من الحليب السائل، ونخلط حتى نحصل على عجينة رقيقة، ونضع منها على الوجه والعنق، ونتركها لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تجف، ومن ثم نغسلها بالماء الفاتر والصابون، ويمكن للسيدة صاحبة البشرة الدهنية أن تُضيف القليل من عصير الليمون إلى الخليط.


قناع البصل لنضارة البشرة

نأخذ عصير بصلتين من خلال هرسهما، ونخلطه مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، ونضعه على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثم نغسله بالماء المضاف إليه القليل من ماء الورد، فهذا القناع يعمل على تصفية البشرة، وزيادة نضارتها.


قناع اللوز لتبييض البشرة

نأخذ بعضاً من حبات اللوز، وننقعها في كمية من الماء حتى نتمكّن من نزع القشر عنها، ونسحقها حتى نحصل على بودرة، ومن ثمّ نخلط ثلاث ملاعق منه ونخلطها مع بياض بيضة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونضع من المزيج المتكوّن على البشرة، ونتركه لمدّة خمسٍ وعشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر والصابون، ونضع الكريم المرطّب.


قناع العسل والفاصوليا للبثور السوداء

نمزج بياض بيضة، مع ملعقتين من العسل الطبيعيّ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من مطحون الفاصوليا البيضاء، ومن ثم نُدلّك الوجه بالخليط ونتركه لمدّة ساعة كاملة قبل أن نغسله بالماء الفاتر ثمّ بالبارد.


قناع الشوفان لتقشير البشرة

نمزج ملعقتين من ماء الورد، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة من برش الليمون، وملعقة من الشوفان المطحون، ومن ثم نضع من الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة مع فركه بحركات دائرية، بعدها نغسله بالماء البارد، ونضع الكريم المرطب تجنباً لجفاف البشرة.


قناع القهوة لإزالة النمش

نمزج ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وملعقة صغيرة من الجلسرين، ونصف ملعقة من الحليب الطازج، ثمّ نضع من العجينة المتكوّنة على الوجه، ونتركها لمدّة ربع ساعة قبل أن نغسلها بالماء الفاتر والصابون، ونضع الكريم المرطب.