فوائد أكل البيض المسلوق

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٩
فوائد أكل البيض المسلوق

البيض المسلوق

يتجنب الكثير من الناس تناول البيض، وذلك لتفادي اكتساب المزيد من الوزن، وخاصة الأشخاص الذين يتبعون حمياتٍ غذائية خاصة، وهذه الفكرة غير صحيحة؛ لأنَّ البيض المسلوق يحتوي على نسبةٍ عالية من البروتين الغذائي الذي ينشط عملية حرق الدهون في الجسم، ويعمل أيضاً على تنشيط عمليات الأيض، والهدم و البناء، وقد أثبتت الدراسات بأنَّ البيض لا يرفع نسبة الكولسترول في الدم، بل يحافظ عليها، فهؤلاء لا يعيرون أي أهمية لعناصره، وفوائده الغذائية الأخرى، والذي قد يحتاجها الجسم للتمتع بصحة جيدة، لذلك يُنصح الكبار، والأطفال بتناوله، وفي هذا المقال سنذكر أهم فوائد البيض المسلوق. 


فوائد البيض المسلوق

تعزيز الجهاز المناعي

هو يحسن أداء الجهاز المناعي في محاربة الأمراض الخطيرة، والفيروسات؛ لاحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين د، وحمض الفوليك.


تحسين الجلد

فهو يحسن ملمس الجلد؛ لأنَّه مصدر جيد لفيتامين أ، وعنصر البيوتين، والسيلينيوم أيضاً، وهذه العناصر مهمة، لزيادة صحة الجلد، حيثُ يعمل فيتامين أ على إصلاح حالة الجلد، بينما يساهم البيوتين في حفظ الجلد من الأذى، وكذلك يحمي الشعر، من خلال تنمية المواد المُغذية له، بينما يحمي السيلينيوم البشرة من خطر أضرار الأكسدة.


تحسين الرؤية

فهو يقلل مخاطر الإصابة بأمراض العين المتنوعة، ومنها: العمى، والمياه البيضاء، والزرقاء؛ لأنَّه يحتوي على فيتامين ب2، والبيوتين، وهما عنصران يعملان بفعالية على المحافظة على معدل الأيض.


زيادة إنتاج خلايا الدم

فهو يعزز تكوين خلايا الدم الحمراء؛ لأنَّه يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين ب2.


تقوية بنية العظام

يعدُّ مصدراً ممتازاً لفيتامين د المهم لصحة، وبناء العظام بشكلٍ أفضل، وأهميته في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض ذات العلاقة بالعظام، والمفاصل، مثل: هشاشة العظام، أو مرض الكساح، أو التهاب المفاصل الروماتويدي.


الحفاظ على صحة الكبد

تعدُّ مادة الكولين من أهمّ المواد المغذية، والضرورية لصحة الكبد، ويتميز البيض بقدرته على توفير كمية جيدة من الكولين في الجسم، وذلك لتنشيط عمل الكبد، والقيام بدوره على أفضل وجه.


تحسين القدرات العقلية

من الضروري تناول الأطفال البيض في وجبة الفطور، وذلك لتنشيط، وتحسين ذاكرتهم، وقواهم الذهنية، والعقلية؛ لأنَّه يحتوي على فيتامين ب2، وحمض البانتوثنيك.


تحسين المزاج

فهو غني بفيتامين ب12، حيث يمكن أن يساهم في تحسين المزاج، والتخلص من التوتر، منا انّه يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب6، والفولات التي تعزز القدرة العقلية والعاطفية، كما يحتو على الليسيثين، والذي يساعد في استقرار الحالة المزاجية، ويعتقد أن البيض يساعد في علاج الاكتئاب بسبب وجود المستويات المرتفعة من الأحماض الأمينية الميثيونين، والسيستين.


فيديو فوائد البيض المسلوق

توصي مدرسة هارفارد للصحّة العامة بتناول ما لا يزيد عن ثلاث بيضات أسبوعيّاً لتجنّب بعض المخاطر الصحية، فبماذا يفيد البيض المسلوق؟ :