فوائد الخروب للحامل

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٣ ، ١٧ مارس ٢٠١٦
فوائد الخروب للحامل

الخروب

يعتبر الخروب من أشهر المشروبات الطبيعية ذات المذاق اللذيذ جداً والرائحة العطرة الشهية التي يُقبل عليها فئة لا محدودة من الأشخاص حول العالم، وخاصة في البلدان الشرقية أو العربية على وجه التحديد، حيث يعتبر هذا الشراب أحد أبرز الطقوس التي تشيع بين الصائمين في شهر رمضان، حيث لا تكاد تخلو مائدة إفطار رمضانية من الخروب، والذي يتم استخراجه من ثمار شجرة الخروب أو الخرنوب.


وهي عبارة عن ثمار جافة تندرج تحت قائمة الفصيلة النباتية البقولية، علماً أنها كبيرة الحجم، دائمة الخضرة، تنمو بشكل خاص في المناطق ذات الطبيعة الصخرية الجافة، علماً أن للخروب قيمة غذائية رائعة تجعل منه علاجاً للعديد من المشكلات الصحية والجمالية، وتجعل منه غذاءً مناسباً، وذلك بفضل تركيبته الطبيعية الغنية بالفيتامينات والأحماض والعناصر المعدنية التي تكسبه خواص مضادة للأكسدة.


فوائد الخروب للحامل

  • يحتوي الخروب في تركيبته الطبيعية على مجموعة من الأحماض التي تعتبر مفيدة جداً للتغلب على العديد من الأوجاع والتشنجات التي تتعرض لها المرأة الحامل، أي أنه يعتبر بمثابة مسكن ومخدر ومريح للجسم.
  • يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه علاجاً فعالاً للعديد من الالتهابات المختلفة التي تصيب الحامل، كما أنه مضاد للفايروسات والجراثيم، مما يجعله مقوياً لمناعة جسمها.
  • يخفض بشكل كبير من معدل الكوليسترول وخاصة الكوليسترول الضار في الدم، مما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة التي تشكل تهديداً حقيقياً على حياتها، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين وغيرها.
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة له بشكل طبيعي، مما يجعله قادراً على أداء الأنشطة والمهام الحياتية اليومية، فضلاً عن أنه خالٍ من الكافيين، أي يحفز الجسم بشكل طبيعي وبدون ضرر.
  • يمد الجسم بحاجته من فيتامين E، الذي تحتاجه الحامل بشكل استثنائي لضمان صحتها وقوتها وصحة ونمو جنينها.
  • يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، وبالتالي يقي من تعرضها لمشاكل الدم المختلفة بما فيها فقر الدم أو ضعفه، والذي يسمى علمياً بالأنيميا.
  • يحتوي على نسبة جيدة من حمض Gallic acid، والذي يعد أساساً للحيلولة دون تعرض الجنين أو المولود إلى التشوهات الخلقية، وخاصة تلك المتعلقة بالنمو، حيث يمنع شلل الأطفال.
  • يعتبر من أقوى مضادات هشاشة العظام، وذلك بفضل غناه بكل من العناصر المعدنية على رأسها الفسفور والكالسيوم، والذي تحتاجه الحامل بشكل خاص لمنع ضعف الأظافر والعظام والأسنان، حيث تتعرض هذه الأجزاء من الجسم لضعف عام خلال فترة الحمل.
409 مشاهدة