فوائد الرمان للتخلص من الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ٣ يناير ٢٠١٧
فوائد الرمان للتخلص من الكرش

الرمان

الرمان من الفواكه الصيفيّة المحبّبة للعديد من الناس بسبب مذاقه اللذيذ ولأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المهمة لصحة الجسم، كمضادات الأكسدة، والألياف الطبيعيّة، والبروتينات، والسكريّات، والأملاح المعدنيّة كالبوتاسيوم، والمنغنيز، والزنك، والحديد، وغيرها.


فوائد الرمان للتخلص من الكرش

  • يساعد تناول الرمان على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصاً منطقتي الكرش، والجوانب.
  • يقلل من نسبة الكولسترول في الدم، ويحمي من مخاطر السمنة بشكل عام.
  • يساعد تناول كوب من عصير الرمان يومياً على التخلص من تراكم الدهون في الجسم.
  • يساعد قشر الرمان على التخلص من شحوم الكرش، خصوصاً إذا تم تجفيفه، ومزجه مع مكونات طبيعيّة أخرى، أو غليه بكميّة من الماء ثمّ تناوله على مدار اليوم، لتحقيق الفوائد المرجوّة منه.
  • تحفز الألياف الطبيعيّة فيه عمليّة الأيض في الجسم، وبالتالي صرف كميات أكبر من الطاقة، مما يعني تخسيس الوزن.
  • يعطي نتائج سريعة وفعّالة في التخلص من الكرش بفترة زمنيّة قياسيّة تقدر بشهر واحد، إذا تم تناوله بشكل يومي.


وصفات الرمان للتخلص من الكرش

وصفة قشر الرمان والزنجبيل والشاي الأخضر

تعتبر مكونات هذه الوصفة من أقوى المكونات الطبيعيّة للتخسيس، والتخلص من الكرش، ويتم تحضيرها بغلي المكونات معاً، وتناولهم على مدار اليوم بواقع ثلاثة أكواب يومياً، قبل تناول الوجبات بنصف ساعة للتخلص من الكرش.  


خلطة قشر الرمان والعسل

للعسل الطبيعي فوائد عديدة، حيث إنّه يعوض نقص العناصر في الجسم، ويمنحه الطاقة اللازمة لإتمام كافة عمليات الجسم الحيويّة، وحتى نستفيد من فوائده في التخسيس والتخلص من الكرش، نخلط ملعقتين كبيرتين منه مع ثلاث ملاعق من مسحوق قشر الرمان المجفف، حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة يسهل تشكيلها باليد، ثمّ نأخذ عجينة قشر الرمان والعسل، ونقسمها لكرات صغيرة بحجم كبسولة الدواء، ونضعها في كيس حفظ التفريز ونضعها في الفريزر حتى تتماسك، ونتناول حبات الخليط كل يوم في الصباح على الريق لمدة شهر، لنلاحظ بعدها نزول الوزن، واختفاء الكرش بشكل نهائي.


وصفة عصير الرمان

عصير الرمان من العصائر الطبيعيّة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المهمة لصحة الجسم، وله القدرة على القضاء على دهون الجسم العنيدة، وخصوصاً الدهون المتراكمة في البطن، والجوانب، والأرداف، لذلك من الضروري تناول عصير الرمان بمعدل كوبين في اليوم، أحدهما في الصباح، والآخر قبل النوم، لتعزيز الجسم بما يحتاج من عناصر لتحفيز عملية الأيض، وبالتالي زيادة حرق الدهون، وخسارة الوزن، والتخلص من الكرش.