فوائد شرب الزنجبيل للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨
فوائد شرب الزنجبيل للتخسيس

فوائد شرب الزنجبيل للتخسيس

يُمكن أن يساهم شرب منقوع الزنجبيل في فُقدان الوزن عند دمجه مع نظام غذائي صحّي، وتمارين رياضيّة، وفي إحدى الدراسات التي أجريت على الجرذان تم إيجاد رابط بين انخفاض مُستوى السمنة لدى الجرذان، وتناول الزنجبيل مع الوجبات الغنيّة بالدهون، كما يُساعد توازن السكر في الدم الحاصل نتيجة شرب الزنجبيل في التخفيف من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.[١]، وفي دراسة أخرى قسّم الباحثون 10 رجال إلى مجموعتين، حيث شربت مجموعة الزنجبيل الساخن بعد وجبة الإفطار، بينما لم تفعل المجموعة الأخرى ذلك، وأفاد أفراد المجموعة الذين شربوا الزنجبيل بأنّهم شعروا بقدر أكبر من الشبع.[٢]


كيفية تحضير مشروب الزنجبيل

يمكن عمل مشروب الزنجبيل لإنقاص الوزن باتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • تسخين 4 أكواب من الماء في وعاء.
  • إضافة قطعة صغيرة بحجم حبّة العنب من الزنجبيل الطازج المُقشّر وتركها في الوعاء على نار هادئة.
  • رفع الماء عن النار، وإضافة عصير ليمونة واحدة، أو ملعقة كبيرة من العسل الخام.
  • شرب كوبين من ماء الزنجبيل على طول اليوم.


الآثار الجانبية لشرب الزنجبيل

يقدم مشروب الزنجبيل عدّة فوائد تتنوّع ما بين فقدان الوزن، والوقاية من بعض الأمراض وعلاجها، مثل الالتهابات، ومقاومة أعراض الشيخوخة، وتخفيف عسر الهضم، وتقليل نسب الكولسترول الضار في الجسكم، إلا أنّه كغيره من الأعشاب يُمكن أن يتفاعل مع الأدوية التي يتم تناولها، وعلى الرغم من أنّ الآثار الجانبية للزنجبيل محدودة إلا أنّها يُمكن أن تظهر على شكل حرقة، وألم في المعدة، وغازات، وحرقة في الفم في حال شرب كميّات تزيد عن الحد المطلوب منه، ويُنصح بعدم استهلاك أكثر من 4 غم من الزنجبيل في اليوم الواحد، أمّا الأشخاص الذين يُعانون من أمراض القلب، والسكري، وحصى المرارة، والحامل، والمُرضعة فينصحون باستشارة الطبيب قبل شرب الزنجبيل.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب Natalie Butler (24-5-2017), "What Are the Benefits and Side Effects of Ginger Water?"، www.healthline.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.
  2. MaryAnn Pietro (25-6-2018), "Is drinking ginger water good for health?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.
  3. JUDY KILPATRICK (14-8-2017), "What Are the Benefits of Ginger for a Flat Tummy?"، www.livestrong.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.