فوائد طلع النخل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٦ يونيو ٢٠١٨
فوائد طلع النخل

طلع النخل

يعتبر طلع النخل بأنّه عبارة عن حبيبات غبار طلع النخيل المفيدة، والتي يقوم بجمعها النحل فقط نظراً للغريزة التي يتمتّع بها النحل، وتقوم بجمعه لتغذية صغار النحل والملكة؛ حيث يعدّ غبار طلع النخل هو المادّة الأساسيّة في صناعة غذاء ملكات النحل، ويعدّ من الأدوية والعلاجات الطبيعيّة الشائعة لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة. طلع النخل يظهر في النخل الذّكر، وتلقّح به النخلّة الأنثى، وهو شديد البياض، وله من الأسماء ما يأتي: القنو والغدق، والكباسة، والضحك، والكافور، وسنتحدّث في هذا المقال عن فوائد طلع النخل.


فوائد طلع النخل

  • مفيد للنساء؛ حيث يعمل على تنشيط المبايض وينظّم الطمث، بالإضافة إلى أنّه يساهم في تكوين البويضات لدى النساء.
  • يعتبر منشّطاً جنسيّاً للرجال والنساء، ويعمل على تقوية الجسم عموماً.
  • يزيد من فرصة الإنجاب عند الرجال، ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنويّة.
  • يعمل على تسكين ثائرة الألم ويقوّي المعدة.
  • يشفي من السّعال وضيق التنفس.
  • يزيد في قوّة الرجل الجنسية بشكل كبير، وينشط الحيوانات المنويّة لتلقيح البويضة؛ حيث أثبتت الدراسات عندما قامت بالتجربة على أحد المرضى الّذين يشكون من عدم القدرة على الإنجاب وضعف في الحيوانات المنويّة، فمن بعد تناوله لطلع النخيل لمدّة شهر أصبحت لديه قوّة في الحيوانات المنويّة بنسبة وصلت إلى (80)% ، بالإضافة لذلك إنّ المرأة لو استخدمته داخل حفّاضة وتمّ ارتداؤها ما قبل الجماع فذلك يعين ويفيد في الحمل بصورة كبيرة، أو من خلال عمل حمّام مائي بطلع النخيل مدّة (10) أيام في الصّباح وفي المساء بعد الدورّة الشهرية بستّة أيّام، وذلك للنساء اللواتي يشكين من ضعف التبويض.
  • عند شرب طلع النخيل مع العسل فذلك يفيد في تقوية المناعة، ويعالج مرض الأنيميا في حال تمّ تناوله ثلاث مرّات يومياً للنساء والرّجال، وهو مفيد في حالات الإسهال ويقوّي المعدة.
  • يمكن تناول طلع النخل مع السمن البلدي وذلك عن طريق طبخه وأكله؛ فهو مفيد في الكثير من الأمراض، ويمنع نزيف الدم في الجروح، ويساعد في القضاء على الخراريج والتقرّحات.
  • طلع النخيل يفيد البشرة نظراً لاحتوائه على الكثير من البروتينات، والإنزيمات، والأحماض الأمينية، والفيتامينات، والسكريّات، والمعادن، فعند القيام بعمل كريم من طلع النخل فذلك يغذّي الجلد وينعكس على البشرة بشكلٍ إيجابيّ ويعطيها النضارة والصحة، فالإنزيمات الموجودة داخل طلع النخيل لها دور في تحليل طبقات الدسم والغدد الدهنيّة في البشرة، وتمنع تشكّل الزيوان أو البثور، وتعالج الموجود منها، وتمنح البشرة الليونة والنعومة الممتازتين.