فوائد عصير الفراولة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٧
فوائد عصير الفراولة

الفراولة

الفراولة عبارة عن شجيرة تمتد بطريقة أفقية ونتنج الثمار فوق التربة وهي من الشجيرات المعمّرة التي تعيش لسنوات إذا تمت العناية بها بشكل جيّد وتمّت زراعتها في تربية مناسبة، فهي تحتاج إلى تربة جيدّة الصرف وخالية من الأملاح ومتعادلة، وتعتبر التربة الرملية أو الصفراء من أفضل أنواع التربة لها، وتمتاز ثمرة الفراولة بتغيّر لونها أثناء عملية النمو فتبدأ بلون أخضر ثم تتحول إلى اللون الأبيض ومن ثم تبدأ بأخذ اللون الوردي ثم اللون الأحمر الذي نراه.


تعتبر الفراولة من الثمار ذات الفائدة الكبيرة لجسم الإنسان فهي غنيّة بالأملاح المعدنية، مثل: الكالسيوم، والحديد، والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون، وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات، مثل: فيتامين (A)، وفيتامين (B)، وفيتامين (C)، كما أنّها يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.


يمكن الاستفادة من أوراق شجيرة الفراولة وجذورها وثمرتها في العديد من العلاجات لأمراض مختلفة للإنسان فجميع أجزائها تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة، وعصير الفراولة هو ما سنركّز عليه في مقالنا اليوم.


فوائد عصير الفراولة

لعصير الفراولة فوائد كبيرة حيث إنّ عصر الفراولة لا يفقدها العناصر الغذائية المهمّة وإنّما هو شكل من أشكال التقديم ويمكن إضافة بعض النكهات معه ممّا يزيد من فوائده، ومن هذه الفوائد:

  • الوقاية من أمراض السرطان ومنع انتشارها في حال تمت الإصابة به بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة ومستويات عالية من فيتامين (C).
  • مساعدة الجسم في التخلّص من السموم والفضلات الضّارة ومنع تراكمها.
  • زيادة كفاءة عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان وبالتالي زيادة مقاومته للأمراض.
  • الوقاية من الإصابة بالالتهابات وعلاجها حين الإصابة بها.
  • بسبب احتوائه على نسب عالية من فيتامين (C) فإنّه يعتبر الغذاء الأول للبشرة فهو يعمل على تحسينها وتغذيتها، ومعالجة المشاكل التي تحدث بها، مثل: حبوب الشباب، والندوب، والرؤوس السوداء، وظهورها بصورة مشرقة وحيوية.
  • يساعد الجسم في سرعة الشفاء من الأمراض بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المنجنيز بالتعاون مع وجود فيتامين (C).
  • حماية العين من الإصابة بالأمراض مثل ضعف البصر.
  • يفيد في المحافظة على رطوبة جسم الحامل أثناء فترة الحمل، فتناول عصير الفراولة يوميّاً يزود الجسم بالمعادن الضرورية لنمو الجنين والمحافظة على صحة الحامل حيث إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه وفي نفس الوقت خفيف على المعدة.
  • يتم استخدامه في تقوية الشعر وزيادة لمعانه حيث إنّه عند تدليك فروة الرأس بالقليل من عصير الفراولة قبل غسله لعدّة أسابيع سوف يُلاحظ الفرق.


فيديو وصفة سموذي الفراولة والبطيخ

للتعرف على المزيد من المعلومات عن وصفة سموذي الفراولة والبطيخ شاهد الفيديو.