كل ما يخص برج العذراء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٥
كل ما يخص برج العذراء

برج العذراء

الأشخاص الذين ينتمون إلى برج العذراء هم ذوو شخصية مخطّطة مدبرة ومفكرة ومنتقدة، بل هم شديدو الانتقاد، وهم من الثوار فالويل للحكومات التي يرأس المعارضة فيها ابن برج العذراء، فنقدهم لاذع وشديد، وينظرون إلى الأمور بدقة ويحللون الأمور ليخرجوا باستنتاجاتهم الخاصة التي غالباً ما تكون معبرة ودقيقة.


يعاني مواليد العذراء في تربية أبنائهم وبالأخص الابن الأول وبشكل أكثر خصوصية لو كان ذكر من مواليد برج الدلو أو الثور، فالدلو استقلاليّ ولا يحب أن يتدخل أحد بشؤونه، والثور عنيد وذو رأي مستقل، لذلك يجب أن يحاول اكتساب المرونة ليوجه النصائح والانتقادات بشكل لائق وبأي وقت.


طريقة تفكير مواليد العذراء

يسيطر على العذراء كوكب عطارد وبالأخص مواليد الأيام العشرة الأولى والثانية أي من اليوم الحادي والعشرين من آب وحتى العاشر من أيلول، فعطارد هو الكوكب المؤثّر على التفكير والذكاء والقدرة الحسابية، ويتأثر برج العذراء بحركة الكوكب سلباً وإيجاباً، ويمتزج الزكاء والسرعة في التفكير مع القدرة المُتاحة للتمهّل والقدرة على التحليل، والنقد الموضوعيّ، وربما يصل إلى النقد الحادّ والمزعج.


الحب عند مواليد برج العذراء

هم من الأشخاص القليلون الذين يستطيعون التوفيق بين القلب والعقل فيتأثرون بعطارد (العقل) والزهرة (القلب)، فالزهرة الكوكب الأكثر إنارةً بعد القمر، ويرمز إلى الرومانسية والقلب والمشاعر، أمّا عطارد فهو العقل والتفكير وإعمال العقل في كل الأمور.


أفضل المهن لمواليد العذراء

هم من الأبراج الترابية لذلك أول مهنة تناسبهم هي الزراعة، فهم من أهل الأرض والنباتات، حتّى من يعيش منهم في المدينة يقدر الأرض والعطاء، وإن امتلكوا قطعة أرض فهم يشعرون عند ذلك بالفخر والاعتزاز، وتناسبهم أيضاً المهن الإدارية والوظيفية التي تتطلب التعامل مع الناس فهم يحبون الرتين ولا يملونه فلا يضجرون أو يزعجهم الأمر.


رجل العذراء

هذا الرجل ليس مخلوقاً للمرأة العاطفية فهو بارد فمظهره جاف ونظرته مادية ويفكّر بعقله فهو بعيد عن الأوهام والخيال، فسلاح السيدة أمام هذا الرجل الصبر والتروي والكثير من الحذر، لكن لتعلم أنّ حياة العزوبية ليست غايته فهو لا يتمسك بها ويقدسها، وشخصيته تتلخص بفكره الحاد، وهو متواضع ومحب ويحلل الأمور، ويفضل رجل العذراء المرأة التي تعتني بمنزلها ومطبخها وأولادها، هو لا يهتم بالحصول على الأبناء كثيراً، لكن عندما يأتون يحسن رعايتهم.


امرأة برج العذراء

هي امرأة تتمتع بالحياء العالي لكنه لا يمنعها عن ملاحقة أهدافها، وتتشبث بمقومات سعادتها وحقِّها بالحياة، فلو اضطرت لن تتردد في هجر بيتها وزوجها وحتى أولادها، هي عاطفية جداً وواقعية بالوقت نفسه، ذات فكرٍ صاف وسريرة نقية، هي زوجة مثالية وتشارك رجلها الهموم والمتاعب وتحرص على ماله، وتحافظ على أسراره وتساعده على تنظم أعماله، وعقلانية، لا تحلم بالشهرة لكن تسعى لأخذ دور فعال ومهم، اجتماعية ضمن حدودها الخاصة، وعصبية، وانفعالية، وتتأثر بالآراء المخالفة، وتأتي قوّتها من ضعفها وأخطائها.

من مشاهير هذا البرج لورين باكال، وياسر عرفات، ودي إتش لورنس، ومايكل جاكسون، وصوفيا لورين، والملكة اليزابيث الأولى، وجورج والاس، وأرثر جودفري، وجريتا جاربو.