كيفية إزالة الانتفاخ تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٢٥ يناير ٢٠١٧
كيفية إزالة الانتفاخ تحت العين

انتفاح العين

تعتبر مشكلة انتفاخ العينين من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص عند الاستيقاظ من النوم، ولها أسباب عدة؛ كالبكاء الشديد وإجهاد الجسم، وقلة النوم، وتناول الكحول، وحصول بعض التغيرات الهرمونية، وبعض المشاكل في الجيوب الأنفية، واتباع نظام غذائي سيئ، فانتفاخ العيون من المشاكل المزعجة التي يتم البحث عن علاج سريع لها.


علاج انتفاخ العين

شرب الماء

شرب الماء من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من انتفاخ العين؛ حيث إنه يرطب الجسم، ويطرد السموم، وبذلك يعالج انتفاخ العيون بشكل سريع، فمن المهم شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء، والابتعاد عن شرب الكافيين والمشروبات الغازية. 


ماسك الخيار

يمكن استخدام الخيار كوسيلة ناجحة للتخلص من انتفاخ العين؛ لأنه يحتوي على إنزيمات قابضة تقلل من التهاب العين، وتشد الجلد، فيمكن تطبيق قطع الخيار الباردة على الجفون لمدة عشر دقائق، وغسل الوجه بالماء الفاتر، كما ستساعد هذه الطريقة على التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العين.


ماسك بياض البيض

يشد بياض البيض الجلد، ويساهم في التخلص من التجاعيد، ويعالج مشكلة انتفاخ العين، فيمكن خلط بياض بيضة مع القليل من زيت اللوز، وتطبيق المزيج على الجفن باستخدام قطعة من القطن، وتركه على العينين لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء الفاتر.


ماسك البطاطا

تساعد البطاطا على التخلص من انتفاخ العين؛ لاحتوائها على العديد من المواد المضادة للالتهابات، حيث يمكن تطبيق قطع البطاطا على الجفون وتركها لمدة عشر دقائق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.


ماسك الفراولة

تحتوي الفراولة على حمض الفاهيدروكسي، الذي ينعم البشرة، ويقلل من الأورام وانتفاخ العين، فيمكن توزيع قطع الفراولة المقطعة على العينين وتركها لمدة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.


ماسك هلام الصبار

يحتوي هلام الصبار على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وفيتامين E، ويحسن الدورة الدموية ويطرد السموم، فيمكن تطبيق هلام الصبار على العينين لمدة عشر دقائق ويغسل بالماء الفاتر.


أكياس الشاي

تساعد أكياس الشاي الأخضر أو الأسود على التخلص من انتفاخ العينين، كما يعمل الشاي كمضاد للتهيج، فيمكن نقع كيس من الشاي في القليل من الماء المغلي، ويترك إلى أن يبرد، ويوضع كيس الشاي على العين، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.


الملاعق الباردة

تساعد الملاعق المعدنية على شد الجلد حول العينين، واسترخاء الأوعية الدموية، والتخلص من انتفاخ العين، فيمكن وضع ملعقتين في الثلاجة لمدة ساعة، ووضع الجزء المقعر على العين لمدة عشر دقائق.