كيفية إزالة الكرش في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيفية إزالة الكرش في أسبوع

اتباع حمية غذائية

تعتبر بعض المكونات الغذائية مثل: السكر، والملح، والكربوهيدرات من أهم الأسباب المسؤولة عن تراكم دهون البطن، والتي يمكن التخلص منها في أسبوع واحد عن طريق اتباع الحمية الغذائية التالية:[١]

  • وجبة الفطور: تُصنع وجبة الفطور من حبة أفوكادو، وبيضتان، ويضاف إليهما الملح والفلفل الأسود، والفلفل الأحمر والثوم، وطماطم كرزية، ويقدم إلى جانب ذلك حصة طعام من الكربوهيدرات المعقدة.
  • وجبة الغداء:تتكون وجبة الغداء من نصف كوب من الكربوهيدرات المعقدة، والبروتين، والخضروات.
  • وجبة العشاء: تتكون وجبة العشاء من سلطة خضراء وملونة، مثل: الخيار، والسبانخ، والخس مع الجزر، والطماطم، والشمندر، ويضاف إليها القليل من الكرفس، أو البقدونس، وبجانبها حصة من البروتين، مثل: السمك، أو الدجاج، وعليه تتبيلة من الدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون، والمكسرات، والبذور.
  • الأطعمة الممنوعة: يمنع تناول أي أطعمة تحتوي على السكر، والمحليات المصنعة، أو الأطعمة المعالجة.
  • وجبات خفيفة: يُسمح بشرب كوب أو كوبان من المشروبات التالية كوجبة خفيفة خلال النهار:
    • مشروب الشوكولاته والأفوكادو: نصف حبة أفوكادو، ونصف كوب شوفان، وكوب ونصف من حليب فانيلا غير المحلى، و118.29 ملم زبادي، وملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو، والقليل من العسل للطعم.
    • الأناناس والمشروب الأخضر: كوبا سبانخ، وكوبا ماء، وكوبا أناناس مفروم، وموزة، وعصير نصف ليمونة، وملعقتان كبيرتان من بذور الشيا.
    • لاتيه مثلج: كوب قهوة مثلجة، وكوب حليب فانيلا غير محلى، ونصف موزة، ونصف كوب ثلج، ومغرفة بودرة بروتين الفانيلا.
    • مشروب الفستق: نصف كوب زبادي، ونصف كوب حليب فانيلا غير محلى، وموزة، ونصف كوب سبانخ، وربع كوب فستق غير مملح.


ممارسة التمرين المتواتر عالي الكثافة

يعتبر التدريب المتواتر عالي الكثافة أحد أفضل التمارين التي تقوم على حرق دهون الكرش، والجسم بشكل عام، وذلك لأنه يزيد من عملية الأيض التي يحتاجها الجسم، حيبث يبدأ الشخص بالتمرن بشدة لفترات قصيرة تترواح مدتها بين 10 ثواني ودقيقة، ثم التمرن ببطىء أو أخذ استراحة لمدة تترواح بين 1-2 دقيقة، ومثال على ذلك أن يقوم الشخص بالإحماء جيداً، ثم يتمرن بشدة لثلاثين ثانية، وبعدها يتمرن بهدوء لمدة تسعين ثانية، ويقوم بتكرار هذه الفترات من 10-15 مرة.[٢]


نصائح أخرى لإزالة الكرش

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لإزالة الكرش بسرعة، وهي:[٣]

  • الإكثار من شرب الماء: تتنوع مصادر الحصول على الماء، فقد تكون ماء عذب، وشاي أخضر مضاد للأكسدة، وعصير خضار وفواكه، وفي جميع الحالات يجب أن يحرص الشخص على شرب الماء الكافي يومياً، من أجل طرد السموم خارج الجسم، والتخلص من الكرش، والحصول على بشرة متألقة وصافية.
  • الابتعاد عن الملح: لإزالة الكرش يفضل الابتعاد عن الملح، واستبداله بالأعشاب والتوابل الأخرى، فتقليل الملح يؤدي إلى تقليل استهلاك الصوديوم الذي يعد السبب الرئيسي وراء انتفاخ الجسم واحتباس الماء.
  • تقليل التوتر والقلق: يجب الابتعاد عن التوتر والقلق قدر الإمكان، فهما المسببان الرئيسيان لتراكم الدهون في منطقة البطن، ذلك لأن الجسم يقوم بإفراز هرمون الكورتيزول عند التوتر، وهو هرمون يساعد على زيادة الوزن في منطقة البطن.


المراجع

  1. "Flatter By Friday: The 1-Week Plan", www.doctoroz.com,3-4-2016، Retrieved 23-4-2018. Edited.
  2. SYLVIE TREMBLAY (18-7-2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 24-4-2018. Edited.
  3. Purvaja Sawant (17-11-2017), "7 Steps to a get flat tummy in 7 days"، www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 24-4-2018. Edited.