كيفية إزالة صبغ الأظافر من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٣ ، ١٧ أبريل ٢٠١٩
كيفية إزالة صبغ الأظافر من الملابس

كيفية إزالة صبغ الأظافر من الملابس

تعمل هذه الطريقة على إزالة بقع طلاء الأظافر الجاف والرطب من الملابس المصنوعة من القطن، والكتّان، والحرير، ومعظم أنواع الأقمشة، لكن يُحذّر من استخدامها على الأقمشة التي تحتوي على الخلات أو ثلاثي أسيتات؛ لأنّ مزيل طلاء الأظافر سيتسبّب في إتلاف النسيج، وتتم إزالة البقعة من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • وضع قطعة الملابس التي تحتوي على بقعة طلاء الاظافر أعلى المناشف الورقية على أن تكون البقعة مواجهةً للمناشف الورقية.
  • غمر كرة قطنية أو منشفة ورقية بالأسيتون حتّى تُصبح مشبعة، واستخدامها في الضغط على الجزء الخلفي من البقعة حتّى تنتقل البقعة للمناشف الورقية.
  • شطف البقعة في الحوض، وتكرار الخطوات السابقة لحين عدم ظهور آثار لطلاء الأظافر على المناشف الورقية.
  • استخدام أيّ من منتجات إزالة البقع على مكان البقعة بعد اختفائها، ثمّ غسلها وفقاً لما هو مرفق على الملصق الموجود على بطاقة الملابس.


إزالة طلاء الأظافر من الملابس المخصّصة للتنظيف الجاف

في حال تلطّخ أيّ من قطع الملابس المخصّصة للتنظيف الجاف بطلاء الأظافر فإنّ الإجراء الأكثر أماناً الذي يُمكن اتباعه للتخلّص من هذه البقع هو الحصول على التنظيف الاحترافي الجاف، أمّا في حال الرغبة بإزالتها منزليّاً فيُفضّل اختبار مزيل طلاء الأظافر على جزء مخفي منها أولاً للتأكّد من أنّه لن يضر بلون القماش، ثمّ اتباع الخطوات المذكورة في الطريقة السابقة.[٢]


إزالة طلاء الأظافر من الجينز

يُمكن إزالة بقع طلاء الأظافر عن الجينز من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الاستعانة بسكين أو ملعقة بلاستيكية من أجل إزالة الأجزاء الزائدة من البقعة، والامتناع عن فرك البقعة لأنّ ذلك سيؤدّي إلى تغلغل بقعة الطلاء إلى أجزاء أعمق من النسيج.
  • وضع منشفة أسفل البقعة.
  • غمر كرة قطنية أو مناديل ورقية بمزيل الطلاء، ووضعها على البقعة دون فرك.
  • غسل قطعة الجينز كالمعتاد ونشرها حتّى تجف، والامتناع عن وضعها في المجفّف في حال وجود بقايا من البقعة عليها لأنّ حرارة المجفّف ستتسبّب في تثبيت البقعة وصعوبة إزالتها.
  • في حال عدم زوال البقعة بشكل نهائي، يتمّ وضع منشفة أسفل البقعة، واستخدام زجاجة رذاذ لرش الماء النظيف عليها، ثمّ رش البقعة برذاذ الشعر حتّى تُصبح مشبعة.
  • استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك البقعة بلطف على شكل حركات دائرية باتجاه مركز البقعة.


المراجع

  1. "How to Get Nail Polish out of Fabric", www.wikihow.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  2. Mary Marlowe Leverette (28-12-2018), "How to Remove Nail Polish Stains From Clothes, Carpet, Upholstery"، www.thespruce.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.
  3. Dee Davies, "How Do I Get Fingernail Polish Out of Jeans?"، www.hunker.com, Retrieved 30-3-2019. Edited.