كيفية إنشاء حساب فيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٠ ، ٦ فبراير ٢٠١٦
كيفية إنشاء حساب فيس بوك

كيفية إنشاء حساب فيس بوك

الفيس بوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكبرها؛ وبالرّغم من الانتشار الواسع لهذا الموقع، إلّا أنّ البعض من الناس لم يقوموا بتجربته واستخدامه، فهم بذلك لا يعرفون كيفية إنشاء حسابهم الخاص بهم؛ للتواصل مع الآخرين، ونوعٍ من أنواع مواكبة التطور الذي يشهده العالم كل يوم، في حين تجاوز عدد مستخدمي هذا الموقع المليار مستخدم خلال عامٍ واحدٍ، ولكن إنشاء حساب فيس بوك يتطلب من المستخدم امتلاك بريدٍ إلكتروني فعال حالياً من أجل التأكيد على تفعيل الحساب الخاص، من خلال التأكد من صلاحية البريد المعطى، ويتم إرسال رمز التفعيل إلى هذا البريد، فمن الممكن أن يكون هوتميل، أو ياهو، أو جيميل؛ وذلك لتسهيل التواصل مع الناس لاحقاً.


خطوات إنشاء حساب فيس بوك

فيما يأتي الخطوات الأساسية بالترتيب الصحيح لتفعيل حساب الفيس بوك الخاص:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك من خلال الرابط www.facebook.com
  • تعبئة البيانات المطلوبة في الصفحة الرئيسية: تشمل الاسم الأول والعائلة، والبريد الإلكتروني، ثم إعادة كتابة البريد الإكتروني، ثم كلمة السر؛ ومن الأفضل أن تتضمن مزيجاً من الأحرف، والأرقام، والرموز؛ لزيادة الأمان وعدم تمكّن أحدٍ من معرفتها؛ وبالتالي اختراق الحساب، ثم تاريخ الميلاد، ومن ثم تحديد الجنس ( ذكر أو أنثى)، وأخيراً الضغط على زر التسجيل.
  • تنتقل بعدها تلقائياً إلى صفحة أخرى، يُطلب منك القيام بثلاثة خطوات متتالية:
    • الخطوة الأولى، يطلب منك أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بأصدقاء لك؛ ليتم تبليغهم بوجود حساب خاص بك جديد على الفيس بوك؛ ولكن أنت تمتلك خيار التخطي إذا لم ترد القيام بهذه الخطوة؛ بالتالي الضغط على زر تخطي هذه الخطوة.
    • الخطوة الثانية، يطلب منك معلوماتٍ شخصيةٍ؛ لإضافتها في ملف التعريف الخاص بك؛ ليسهل على المشتركين الآخرين في التعرف عليك، منها مكان الدارسة ومكان السكن وغيرها من المعلومات الأساسية، وأيضاً يمكنك تجاهل هذه الخطوة من خلال زر تخطي هذه الخطوة.
    • الخطوة الثالثة والأخيرة، وهي الخطوة التي تتضمن طلباً بإرفاق صورة شخصية، تظهر على صفحتك الشخصية؛ تساعد الآخرين في التعرف على هويتك، وأيضاَ يمكنك تجاهل هذه الخطوة.
    • يقوم الفيس بوك بإرسال رابط لتفعيل الحساب الخاص بك؛ بالتالي يتطلب منك تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله سابقاً؛ ثم الضغط على الرابط الذي تلقيته من فيس بوك، وبهذه الخطوة تكون قد قمت بتفعيل الحساب الخاص بك على الفيس بوك، والتواصل مع أصداقائك وتبادل نشاطاتك ومعلوماتك، والتعرّف على أشخاص جدد في حياتك إن رغبت بذلك.