كيفية استخدام الصبار للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٨
كيفية استخدام الصبار للشعر

نبات الصبار

نبات الصبار، أو فيما يعرف علمياً باسم الألوفيرا وهو نبت غني جداً بالفيتامينات والمعادن، مثل؛ الصوديوم، والمغنيسيوم كذلك غني بالبروتينات، والأحماض الأمينية، والسكريات، وتعتبر هذه العناصر مهمة لصحة وقوة الشعر، حيث تمنحه لمعاناً وقوةً ومظهراً صحياً، بالإضافة إلى فوائده المهمة للبشرة والتي تؤخر التجاعيد وتغذي الشعر، وأهم جزء من هذه النبتة هو منطقة لحاء الصبار التي تحوي مادةً لزجةً تحوي كل هذه العناصر والفوائد.[١]


طرق استخدام الصبار للشعر

هناك عدة طرق لاستخدام الصبار للشعر منها:[٢]

  • يمكن استخدام الصبار للشعر عند مزجه مع زيت الزيتون ودهن فروة الرأس به، كذلك ممكن استخدامه مع زيت جوز الهند وزيت جنين القمح وغسل الشعر به كشامبو، ستحصلين بعدها على شعرٍ ذي لمعانٍ قوي وجميل.
  • بإمكانك تدليك فروة الرأس بالمادة الهلامية التي تستخرج من الصبار، ووضعها على فروة الرأس مباشرة، وتغطيتها بالفوطة وتركها لمدة ربع ساعة، مما يقوي جذور الشعر ويساعد على نموه، وكذلك يمنحه لمعاناً رائعاً.
  • يمكن استخدامه مع زيت الجرجير وزيت الآس لتقوية جذوره ومنع تقصفه، حيث يتم دهن الشعر بالخليط بشكلٍ كاملٍ من الجذور إلى رأس الشعرة.
  • لزيادة كثافة الشعر: يتم نقع مسحوق الحناء في الماء وبعدها يضاف إليه القليل من الزبادي، يضاف إلى هذا الخليط ملعقة من زيت الزيتون، ويخلط هذا المزيج جيداً، بعدها يتم استخراج المادة الهلامية من أوراق الصبار وتضاف إلى الخليط، ضعي هذا المزيج على شعرك بعد أن تبلليه قبل الاستحمام بساعةٍ على الأقل.
  • يمكنك عمل ماسك من زيت الصبار والليمون وتستخدميه للشعر، فهو يعمل على إزالة الدهون الزائدة من الشعر، وكذلك يمنع تساقطه ويمنحه لمعاناً صحياً وقوياً، بالإضافة إلى دور هذا الماسك في معالجة وإزالة قشرة الشعر.
  • للعلاج تجاعيد الشعر: حيث يمكن استخدامه مع زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت الجرجير وزيت جنين القمح لعلاج تجاعيد الشعر، والطريقة كالتالي: ضعي القليل من زيت الزيتون في وعاء، واجعليه يسخن قليلاً على النار ولا يغلي، ثم ضعي فوقه هلام الصبار واخلطيهم، وحركيهم جيداً حتى يتكون شكلٌ كريمي، أضيفي بعدها باقي الزيوت فوق الخليط وقلبيهم معاً، بعدها دعيه يبرد ليصبح جاهزاً للاستخدام، استخدميه كل يومين لشعرك، وتأكدي بعدها أنك ستلاحظين فرقاً في ملمس الشعر وكذلك في وجود وعلاج الشعر المجعد.


الصبار وتساقط الشعر

يمكن استخدامه في علاج تساقط الشعر، عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط، ووضع المزيج الناتج على الشعر وتركه مدة ساعتين، بعدها قومي بغسله، بإمكانك تكرار هذه العملية مرةً واحدةً أسبوعياً.[٣]


المراجع

  1. "6 Amazing Benefits of Aloe Vera for Hair, Skin and Weight-Loss", food.ndtv.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "How to Condition Your Hair With Aloe Vera", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "How to Grow your Hair with Aloe Vera", diyremedies.org, Retrieved 6-7-2018. Edited.