كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٧
كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر

زبدة الشيا والشعر

ما إن يصل الأمر للشعر حتى تدق ساعات الخطر والإنذار وتفزع الفتيات للبحث عن أفضل السبل والوصفات والعلاجات المستخدمة لحماية شعرها من التساقط أو الجفاف أو حتى الإصابة بالقشرة، فالشعر الجاف والمتقصف وكثير التساقط من أكبر الكوابيس التي قد تمر على حياة الفتيات، فالجميع يعلم ويشهد أن شعر الفتاة يعتبر من أهم المقومات الجمالية التي تزيد من أنوثتها.


كيفيّةعلاج مشاكل الشعر بالشيا

وبقصد علاج هذه المشكلة أو حتى منعها من الحدوث أتيناكِ سيدتي بمجموعة متنوعة من استخدامات زبدة الشيا للعناية بشعركِ وصحته، نظراً لفوائده الجمة في توفير الحماية للشعر من أشعة الشمس، كما وتوفر له الرطوبة الضرورية والتي تحميه من التعرض للجفاف والتكسر، وتستخدم أيضاً في علاج المشاكل التي قد تواجه الشعر من الإصابة بالصدفية، أو الأكزيما، وسنستعرض بدايةً الطرق الصحيحة من أجل تطبيق زبدة الشيا على فروة الرأس وعلى الشعر ويكون هذا من خلال:

  • بدايةً لا بد من تذويب زبدة الشيا، ويكون هذا من خلال تعريضها لدرجات منخفضة من الحرارة، ليسهل تطبيقها على الشعر.
  • وضع الزبدة الذائبة على الشعر ولمدة نصف ساعة ويمكن أكثر، مع تغطية الشعر بمنشفة سخنة لتوفر تدفئة إضافية للزبدة.
  • بعد انتهاء الوقت يتم غسل الشعر بالبلسم أو الشامبو.
  • ومن أجل معالجة مشكلة الشعر الجاف أو المجعد يمكن استخدام زبدة الشاي مع القليل من زيت الجوز ككريم ترطيب، مع ضرورة الانتباه من عدم اقتراب الزبدة من جذور الشعر، وهذا حتى لا يبدو مظهر الشعر بأنه دهني أو أنه غير نظيف.
  • مع الاستمرار ستتمكنين من الحصول على النتائج المرادة، فالشعر لا يظهر ولا يتغير في ليلة وضحاها.

تحذير إن كنت تعانين من أي نوع من أنواع الحساسية كتحسسكِ من تناول المكسرات، فالأولى استشارة الطبيب قبل المباشرة باستخدام هذه الزبدة.


وصفات زبدة الشيا المنزلية لزيادة نمو الشعر

زبدة الشيا وزيت المشمش

  • تحتاجين من أجل إعداد هذه الوصفة لقرابة 100 غرام من زبدة الشيا، 20 غرام من زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس ( المراد هنا زيت خفيف)، من أجل تقليل المادة الدهنية سنضيف قرابة 4 غرامات من النشا، مقدار ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة من إكليل الجبل من أجل الاستفادة من خصائصه المطهرة.
  • لإعداد الوصفة أذيبي الزبدة على درجة حرارة منخفضة، وأضيفي لها نوع الزيت الخفيف الذي قمتِ باستخدامه، أضيفي النشا وإكيل الجبل للزبدة مع الخفق المستمر، ثم ضعيها في مرطبان من أجل استخدامها ككريم ترطيب.


مخفوق زبدة الشيا والصبار

  • من أجل إعداد هذه الوصفة تحتاجين لنصف كوب من الزبدة، وربع الكوب من هلام الصبار، مع ملعقة ذات حجم كبير من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وملعقة أخرى صغيرة من العسل وزيت بذور العنب.
  • أمزجي المكونات السابقة مع الزبدة الذائبة جيداً، واحفظيها في وعاء محكم الإغلاق من أجل استخدامها.


زبدة الشيا وبلسم الشعر

  • تحتاجين لنصف كوب من الزبدة والبلسم، مع ربع كوب زيت الجوجوبا، والقليل من أي نوع عطري، (يجب الابتعاد عن البلسم الذي يدخل البروتين في تركيبه أو مادة السيلكون).
  • أضيفي البلسم للزبدة من إذابتها مع بقية الزيوت، واحتفظي بالمزيح من أجل الاستخدام.


فيديو استخدامات زبدة الشيا

للتعرف على المزيد من المعلومات حول استخدامات زبدة الشيا شاهد الفيديو.