كيفية استخدام مزيل العرق

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٩
كيفية استخدام مزيل العرق

كيفية استخدام مزيل العرق

لاستخدام مزيلات العرق هُناك عدة طرق يجب اتباعها، وهي كالآتي:[١]

  • قبل استخدام مزيل العرق، يجب تحديد المشكلة وسبب التعرق في بادئ الأمر، فقد تكون هناك مشكلة طبية تحول دون استخدام مزيل العرق، لذا يجب أخذ الاستشارة الطبية قبل أي شيء.
  • اختيار مزيل العرق المُناسب بالاعتماد على سبب المشكلة، ويُفضل الاستشارة الطبية لاختيار ما هو مُناسب.
  • تنطيف المكان المُتعرق قبل استخدام منتج مزيل العرق، حيث يجب تنظيف الإبطين جيداً بالماء والصابون، ثُمّ تجفيف المنطقة جيداً ووضع طبقة رقيقة من مُزيل العرق تحت الإبطين الجافين.
  • يُستخدم مُزيل العرق ويُطبق قبل الذهاب للنوم، وأول شيء يقوم به المرء في الصباح الباكر، وفي أي وقت بعد الاستحمام.
  • تجنب استخدام مُزيل العرق قبل الخروج وقبل ارتداء الملابس، لأنّها لن تفعل شيئاً للتخلص من العرق، حيث يجب تنظيف الإبطين أولاً بالماء والصابون الجيد وتجفيفه ثُمّ وضع مزيل العرق.


عصير الطماطم لإزالة العرق

تُعد الطماطم من المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من مُضادات الأكسدة التي تعمل على تقليص المسامات وتُقلل من كمية العرق، ويُمكن استخدامه لتقليل العرق، من خلال تطبيق عصير الطماطم موضعياً على مكان التعرق مُباشرة، وتركه لمدّة 10 دقائق ثُمّ غسل المكان مرة أخرى بالماء.[٢]


خل التفاح لإزالة العرق طبيعياً

يحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص الحمضية والمضادة للميكروبات، الأمر الذي يؤدي إلى تدمير البكتيريا المُسببة للرائحة والتعرق ويعمل أيضاً على منع تراكمها، ويُمكن استخدام خل التفاح لإزالة العرق، من خلال غمس قطعة من القطن بخل التفاح بعد وضعه في وعاء صغير، ثُمّ تطبيقه مُباشرة على منطقة الإبط، وتكرار هذه الطريقة مرتين بشكل يومي كل صباح بعد الاستحمام، وقبل الذهاب للنوم.[٣]


المراجع

  1. "How to Stop Armpit Sweating", www.wikihow.com, Retrieved 2019-04-22. Edited.
  2. "10 NATURAL WAYS TO STOP SWEATING IN HOT WEATHER", www.beautyandtips.com,2017-04-04، Retrieved 2019-04-22. Edited.
  3. by Shaheen Naser (2019-01-25), "How To Get Rid Of Underarm Odor (Smelly Armpits)"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-04-22. Edited.