كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢ فبراير ٢٠١٦
كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

مشكلة الكرش

يشكو العديد من الأشخاص من مشكلة الكرش أو بروز منطقة البطن؛ بسبب تجمّع الدهون في هذه المنطقة، مما يتسبب بالإزعاج والإحراج لصاحبها، ومن هنا يبدأ البحث عن طرق للتخلّص من هذه المشكلة، وأكثر الطرق التي يتم استخدامها شرب الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكرش، ولتسهيل الأمر سنذكر أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة بسهولة.

ولا بد من ذكر بعض النصائح للتخلص من الكرش بشكل أسرع، فيجب الابتعاد عن تناول الدهون، والوجبات السريعة، والمواد السكريّة، والإكثار من تناول الخضار، والفواكه، والبقوليّات التي تحتوي على الألياف، وممارسة الرياضية بشكل يوميّ، والالتزام بشرب كمية كافية من الماء يومياً.


كيفيّة التخلص من الكرش بالأعشاب

  • شاي الأعشاب 1: يتم تحضيره بإحضار ملعقتين لكل من المرمية والبابونج وإكليل الجبل ورجل الأسد، ويتم إحضار وعاء عميق وتوضع الأعشاب مع بعضها، ويضاف إليها لتر من الماء المغلي، ويُترك الوعاء على نار هادئة إلى أن يغلي، ثم يوضع الوعاء جانباً ويُترك إلى أن يبرد قليلاً، ويتم تصفية المزيج ويُشرب منه ثلاث مرات يوميّاً قبل كل وجبة، ويجب الاستمرار على هذه الخلطة لمدة أسبوع لملاحظة الفرق.
  • شاي الأعشاب 2: يتم إحضار ملعقة من كل من إكليل الجبل والبابونج والزعتر ووضعهم في وعاء وإضافة كوبين من الماء المغلي إليهم، وترك الوعاء على نار هادئة لمدة عشر دقائق إلى أن يغلي جيداً، ثم يُترك الشاي ليبرد قليلاً ويُشرب كوب يومياً في الصباح الباكر، ويُحلّى بوضع ملعقة صغيرة من العسل أو السكر.
  • شاي الكمون والزنجبيل والنعناع والكمون: يُوضع القليل من الشاي الأخضر والزنجبيل المبروش الطازج والقليل من النعناع والكمون في وعاء وإضافة لتر من الماء إليهم، ويترك لمدة عشر دقائق حتى يبرد قليلاً ويتم تصفيته وشربه ثلاث مرات يومياً لمدة شهر، ومن الممكن استخدام العسل لتحليته.
  • شاي الزنجبيل وقشر الرمان: بخلط القليل من الشاي الأخضر مع قشر الرمان المطحون والقليل من النعناع ووضعهم في وعاء وإضافة كوبين من الماء المغلي، وتصفيته وشرب كوبين يومياً من المزيج لمدة أسبوعين لملاحظة الفرق.
  • أقراص الأعشاب: وهي عبارة عن أقراص صغيرة يتم إعدادها في البيت من مجموعة من الأعشاب، ويتم تناولها كالدواء بخلط ملعقتين من الميرمية الجافة والمطحونة، مع ملعقتين من الشاي الأخضر، وملعقتين من الزعتر المطحون، وملعقتين من القرفة المطحونة، وملعقتين من الزنجبيل، وملعقتين من قشر الرمان المطحون، وملعقتين من الكمون، وملعقتين من بذر الكتان، ويتم خلط جميع الأعشاب مع بعضها، وإضافة القليل من خل التفاح وخلط الأعشاب إلى أن تصبح عجينة متماسكة يمكن تشكيلها، ويتم تشكيل العجينة على شكل أقراص صغيرة ويتم وضعها في الفريزر إلى أن تجمد، ويتم أخذ ثلاثة أقراص يومياً قبل الطعام.